حقــوق وحريـات

وقفه احتجاجية ثالثة للمطالبة بالقصاص من قاتل الفنان نادر الجرادي

شهارة نت – صنعاء / ماجد العديني :
للمرة الثالثة على التوالي نظم عدد من الفنانين والممثلين والإعلاميين وأسرة ومحبي الفنان الراحل نادر الجرادي صباح الاحد بحضور القائم بأعمال وزير الثقافة وقفة احتجاجية للمطالبة بتطبيق العدالة في قضية قتل الفنان نادر الجرادي في أحد الأعراس بالعاصمة صنعاء..
وجدد المشاركون في الوقفه مطالبتهم الجهات المختصة بالاستعجال في تطبيق مبدأ العدالة بحق قاتل الفنان نادر الجرادي وسرعة الإجراءات والتنفيذ دون أي مماطلة..
داعين كافة الجهات الثقافية والفنية الرسمية ومنظمات المجتمع المدني ذات العلاقة إلى إدانة واستنكار ما حدث كونه عمل دخيل على المجتمع اليمني باستهداف الفنانين في مناسبات إجتماعية واعتباره استهدافا سافرا للحركة الفنية في اليمن .. مناشدين بالنظر إلى أسرة الفنان نادر الجرادي بالرعاية الكاملة لهم من قبل الجهات الرسمية والشعبية والاهتمام بهم تقديراً لما قدمه للفن اليمني.
وأعلن المشاركون في الوقفه الاحتجاجية – في بيان صادر عنهم – عن تضامنهم ووقوفهم الكامل مع أسرة الفنان الجرادي في هذه الحادثة التي وصفوها بـ الدخيلة على المجتمع .. وعبروا في ذات الصدد عن ادانتهم واستنكارهم لمثل تلك الجريمة الشنعاء والمحزنة والتي صدم بها كل جمهور ومحبي الفنان نادر الجرادي
إلى ذلك اعتبرت القائم بأعمال وزير الثقافة – هدى أبلان- ان الاعتداء على أي فنان يمني سواءا بالقتل او الضرب او غيره يعد اعتداءا سافرا على مساحة الجمال التي تحظى تزخر بها اليمن، وقالت ابلان : إن الفنانين هم السفراء الحقيقيون لليمن في كل ميادين الثقافة والفنون.. متمنية في ذات الوقت أن يعامل الفنان اليمني في مجتمعه معاملة حسنة تليق به وبفنه وإبداعاته..
وطالب عبد الباسط بن سارية – الوكيل المساعد لوزارة الثقافة بإسم الوزارة وكافة الزملاء في الوسط الثقافي والفني الجهات المعنية بسرعة اتخاذ الاجراءات القانونية في قضية مقتل الفنان الجرادي..
من جانبه قال فؤاد الكهالي – الامين العام لنقابة الفنانيين التمثيليين في اليمن إن عملية استهداف الفنان الجرادي تعد استهدافا الفن اليمني بشكل عام..
وفيما تمنى الكهالي أن يكون للدولة واجهزتها المختلفة دورا بارزا في مثل تلك القضايا. وشدد على ضرورة القصاص من قاتل الفنان الجرادي تحقيقا للعدالة..
واعتبر القهالي ان قضية مقتل الفنان الجرادي لم تعد قضية اسرته وجمهوره ومحبيه فقط بل هي قضية اصبحت تخص جميع الفنانيين اليمنيين..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com