غير مصنف

إيفاء تواصل عقد دوراتها ضمن برنامج تمكين4

ضمن برنامج تمكين4 الذي ينفذ في ست محافظات هي صنعاء? عدن? اب? حضرموت? تعز والحديدة? اختتمت مؤسسة الإنماء المدني إيفاء أمس في اب دورة لتدريب الشباب في دعم مشاركتهم لوضع سياسيات التنمية المحلية وتشجيع رقابتهم على المجالس المحلية.
الدورة التي نفذت بالتعاون مع الهيئة الوطنية لدعم الديمقراطية NED نظم خلالها جلسات استماع ومسائلة حقيقية لأعضاء المجالس المحلية في المحافظة? واستهدفت ثلاثون مشاركا?ٍ من أبناء المحافظة.
وخلال الدورة عمل الشباب على تأسيس منتدى موازي للمجلس المحلي يعكس رأي الشباب في التنمية المحلية.
واضح خليل المقالح المدير التنفيذي للمؤسسة أنه سيتم صباح السبت القادم تدشين نفس الدورة في محافظة عدن? مؤكدا?ٍ أنها ستستهدف أكثر من ثلاثون ناشطا?ٍ من أبناء المحافظة.
الجدير بالذكر أن برنامج تمكين4 يهدف لتدريب قيادات شابة في كيفية استخدام حقهم كمواطنين في صنع السياسات التنموية المحلية? واتخاذ القرارات وطرح همومهم وقضاياهم على صناع القرار في المستويات المحلية التنموية? كما يهدف لممارسة حقهم في الاستماع والحوار والمناقشة مع صناع القرار وتقييم ومتابعة أداء المجالس المحلية في تقديم الخدمات بطرق مدنية علمية منهجية ديمقراطية مسئولة وفعالة.. وكان في بداية الأمر ينفذ في خمس محافظات ولكن تم إضافة محافظة عدن ليصبح ينفذ في محافظات ست.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com