العلـوم والـتـكنولوجـيا

شركة أميركية تطلق جهاز شحن “حركي” لتخزين الطاقة الناجمة عن المشي

كشفت شركة أميركية? يوم الأربعاء? عن إطلاقها جهاز شحن صغير “حركي”? يتيح شحن بطارية هاتف أو أي جهاز صغير آخر بفضل تخزين الطاقة الناجمة عن حركة المشي أو الهرولة.
وذكرت وكالة الأنباء الفرنسية (AFP) أن الناطقة باسم شركة “تريمونت الكتريك” الأميركية? التي تصن?ع الجهاز? أشارت إلى أنه “موجه لمحبي الطبيعة? الذين يتواجدون في وسط غابة ولا يمكنهم الوصول إلى شبكة الكهرباء أو الناس الذين يتوجهون إلى عملهم ويحتاجون إلى شاحن بشكل طارئ”? مضيفة أنه “يمكن الاستعانة به في الحالات الطارئة أو فقط في الطريق إلى العمل”.
وأضافت الوكالة أن “مولد الكهرباء الشخصي” هذا عبارة عن قضيب معدني طوله 23 سنتمترا ووزنه 312 غراما? وتنتج الطاقة داخله من تذبذب قطع مغنطيسية تمر عبر لولب معدني خلال المشي او التنزه او الهرولة وتبقى مخزنة في حال الحاجة إليها لشحن جهاز ما.
وطرحت الشركة أجهزة “الشحن الحركية” في أيلول الماضي بالأسواق? بسعر 160 دولارا? مبينة أنها باعت كل مخزونها منها? وهي قابلة للاستخدام مع أكثر من ثلاثة آلاف جهاز يتضمن وصلة “يو اس بي” 2,0.
ولا يعتبر الجهاز أول جهاز يعتمد على مبدأ الحركة في تخزين الطاقة? حيث كانت شركة “نوكيا” أعلنت في شهر حزيران الماضي إنتاجها شاحن لأجهزة الهواتف المحمولة يستمد طاقته من حركة الدراجات في خطوة تستهدف أسواق الدول النامية التي تعاني من نقص الكهرباء.
يشار إلى أن مجموعة من الشركات المصنعة للهواتف الخلوية بدأت مؤخرا بتوفير أجهزة شحن تعمل بالطاقة الشمسية? بحيث تضاف هذه الأجهزة إلى التوجه العالمي نحو حماية البيئة وتصنيع أجهزة صديقة لها.

سيريانيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com