ريـاضـــــة

الفراعنة تسحق تنزانيا 5-1 في اولى مبارياتها ببطولة حوض النيل الودية

سحق منتخب مصر بطل افريقيا منافسه منتخب تنزانيا بخمسة أهداف مقابل هدف واحد في افتتاح مشواره ببطولة حوض النيل الودية لكرة القدم يوم الاربعاء.
وتصدرت مصر المجموعة الاولى مبكرا بفارق الاهداف عن اوغندا التي فازت 3-1 على بوروندي في مباراة أخرى جرت يوم الاربعاء.
وضمت التشكيلة الاساسية للمنتخب المصري الفائز بكأس الامم الافريقية ثلاث مرات متتالية في 2006 و2008 و2010 جناح الزمالك شيكابالا الذي أعلن الاسبوع الماضي اعتزاله اللعب الدولي قبل أن يتراجع عن قراره سريعا. وشارك أيضا أحمد بلال مهاجم سموحة وهداف الاهلي السابق في أول مباراة دولية له منذ ديسمبر كانون الاول 2005.
لكن السيد حمدي مهاجم بتروجيت خطف الاضواء باحرازه هدفين في رابع مباراة دولية يخوضها مع “الفراعنة” بينما أضاف صانع اللعب المخضرم محمد أبو تريكة وأحمد علي مهاجم الاسماعيلي واحد مدافعي تنزانيا الاهداف الاخرى.
وافتتح حمدي التسجيل للمصريين بعد اربع دقائق بضربة رأس بعد كرة عرضية من الظهير الايسر أحمد سمير فرج قبل أن يعزز أبو تريكة تقدم اصحاب الارض بتسديدة من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 12.
وبعد مرور 24 دقيقة كان المنتخب المصري متقدما بثلاثة أهداف بعدما وضع نذير حروب مدافع تنزانيا الكرة بالخطأ في مرمى فريقه.
وعزز حمدي تقدم مصر بالهدف الرابع بضربة رأس أخرى في الدقيقة 57 وأكمل علي الخماسية في الدقيقة 77 بهدف عن طريق ضربة رأس أيضا. وقلص المنتخب التنزاني الفارق عبر رشيد جامبو قبل عشر دقائق من نهاية اللقاء.
وكانت كينيا فازت 1-صفر على السودان في مباراة جرت في وقت سابق يوم الاربعاء في افتتاح منافسات المجموعة الثانية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com