ريـاضـــــة

سعدان يفضح الإتحاد اليمني ويطالبه بالتوضيح

نفى المدرب الجزائري رابح سعدان ماجاء على لسان أمين عام الإتحاد اليمني حميد الشيباني الذي قال أن سعدان قد وقع على عقد لمدة ثلاث سنوات وقد باشر مهمته بصفة رسمية. وقد ابدى سعدان استغرابه من هذا الحديث وأكد بالقول:”أنا ككل شخص استغربت لما قيل في حقي وبأنني وق?عت على عقد ووضعت نصب عيني تأهيل اليمن إلى كأس العالم 2014 بالبرازيل? بل حينما قرأت ما كتب …. قمت مباشرة بالاتصال برئيس الاتحاد اليمني لأطلب منه توضيحات عن القضية? وأؤكد له أن الأمين العام تحدث باسمي وأكد أنني وقعت وأمور كهذه.”
وتابع سعدان بالقول إن الشيخ أحمد العيسي? الذي تربطه به علاقة جيدة ومتينة? أوضح له أنه سيرى في الأمر ويطلب توضيحات بدوره من الأمين العام.
وأضاف المدير الفني السابق للخضر قائلا عن تصريحات الشيباني “كل ما قاله الشيباني في حقي هي تصريحات غير مسؤولة ولا تستند إلى أي جانب من الصحة? وطبعا لست مسؤولا عنها? لأنني لم أتحدث معه? والشخص الوحيد الذي تكلمت به وله الحق في الحديث عن أمور العقد هو كما قلت في السابق ودائما أقولها هو صديقي الشيخ العيسي رئيس الاتحاد اليمني لكرة القدم? والذي جلست معه طويلا في سفري إلى اليمن.”
وواصل سعدان حديثه عن قائلا :”لا أنفي أنني التقيت برئيس الإتحاد اليمني وناقشت معه أمور كثيرة تخص تطوير كرة القدم في اليمن? خاصة وأنه سبق لي أن عملت هناك وأعرف قدرات لاعبي المنتخب اليمني? ولكن لم أحسم في القضية بل طلبت مهلة للتفكير? كما أكدت لـCNN بالعربية في المرة الأولى قبل أن أطير إلى دبي ومن ثمة إلى صنعاء.”
وأضاف: “أما عن توقيعي على العقد أو وضع التأهل إلى مونديال البرازيل كهدف لي مع الإتحاد اليمني فهذا الكلام قاله على لساني الأمين العام اليمني? بينما أنا شخصيا لم أناقش المسألة تماما لا على مستوى مدته ولا عن قيمته.”
وفي سؤال لسعدان حول الأطراف التي أكدت على أنه سينال راتبا شهريا يبلغ 20 ألف دولار ولثلاث سنوات? فضلا على اشتراطه العمل مع مساعده زهير جلول? رد قائلا :”أمور الراتب والطاقم الذي سيشتغل معي لم أشترطها بل هي مسألة تفاوض? لا أرى أي ضرورة للكشف عن حيثيات ما جرى خاصة حول الراتب? وكل ما يمكنني قوله هو أن الحديث الذي جرى بيني وبين الشيخ العيسي يخص تطوير كرة القدم في اليمن وذلك على المستوى الطويل.”
وكان الشيباني قد قال لـCNN بالعربية إن سعدان باشر الاثنين مهمته الجديدة مع المنتخب اليمني لكرة القدم? بعد توقيعه على عقد لمدة ثلاث سنوات? واضعا نصب عينيه هدف تأهيل اليمن إلى مونديال 2014 بالبرازيل? وسيكون إلى جانبه مساعده السابق مع “الخضر?” جلول زهير في تحقيق هذه المهمة.
وأكد بشأنها شيباني أن العقد وقع السبت في العاصمة صنعاء. وأضاف: “سعدان انطلق بصفة رسمية منذ السبت الماضي في مهمته الجديدة على رأس المنتخب اليمني الذي سيتولى تدريبه لمدة ثلاث سنوات? ويكون إلى جانبه زهير جلول? الذي سبق له وأن عمل أيضا في نادي وفاق سطيف الذي توج معه بطلا لدوري أبطال العرب في نسخة 2007.”
وتجدر الإشارة أن رابح سعدان كان قد استقال من منصبه كمدير فني للمنتخب الجزائري في الخامس من سبتمبر الماضي عقب تعثر محاربي الصحراء أمام تانزانيا بهدف لكل منهما? في الجولة الأول من تصفيات كأس إفريقيا للأمم 2010.
ويحل سعدان محل المدرب الكرواتي يوري ستريشكو? الذي سبق له تدريب المنتخب اليمني حتى الاستغناء عن خدماته في منتصف ديسمبر/ كانون الأول الماضي. بسبب النتائج المخيبة التي لحقت بالمنتخب في بطولة كأس الخليج “خليجي 20” التي جرت في اليمن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com