غير مصنف

خذ بيدي تحتفل بتخريج 50متدرية

تحت رعاة معالي وزير الشئون الاجتماعية والعمل الدكتورة أمة الرزاق علي ح?ْمد احتفلت مؤسسة خذ بيدي التنموية الخيرة للمعاقين والمجلس الثقافي البريطاني بتخرج 50 متدربة من ذوات الاحتياجات الخاصة ببرنامج إسبرنج بورد . وفي الحفل الذي اقيم بهذه المناسبة أكد وكيل وزير الشئون الاجتماعية والعمل علي صالح عبدالله على أهمية الدور الذي تلعبه منظمات المجتمع المدن في إخراج الإبداع والمبدعين في اليمن مشيرا?ٍ الى بعض المبدعين كالشاعر البردوني وغيره من ذوي الاحتياجات الخاصة الذين خرجوا إلى المجتمع واستفاد من قدراتهم وإبداعهم . وأعرب وكيل الوزارة عن فخره بالبرنامج التدريبي الذي يسعى إلى تطوير الذات لدى المرأة لتشارك في خدمة مجتمعها وخصوصا?ٍ المعاقة التي لا تفرق عن أختها السليمة . وقالت فاطمة العاقل رئيس مؤسسة خذ بيدي في كلمتها أن المشروع حقق أهدافه المرجوة منه وأثمر إيجابيات منها طباعة الكتاب بالخط البارز الذي سينشر في جميع الدول العربية وإشعار المعاقة على أهمية مشاركتها في برامج تدريبية تزيد من مهاراتها كما تربط ذوات الإعاقة يبعضهن البعض.
ومن ناحية أخرى قالت الدكتورة فيونا جيب نائب السفير البريطاني أن كل الشعوب تعتبر المرأة من الدرجة الثانية بالنسبة للرجل حتى في الدول المتقدمة ((كبريطانيا ولكن يجب على المرأة أن تطور من ذاتها وشخصيتها لتكون قادرة على الإبداع والتميز أكثر )).
نواف شمسان مساعد المدير العام للمجلس الثقافي البريطاني من جانبه شكر جميع الحضور وخص بالذكر وكيل وزارة الشئون الاجتماعية والعمل وأشار إلى أهمية برنامج إسبرنج بورد الذي يطور مهارات الذاتية للمرة موضحا?ٍ أن البرنامج العالمي قد درب 100 متدربة في اليمن و1000 متدربة في الشرق الأوسط . وألقت قارئة العمري كلمة الخريجين وشكرت فيها مؤسسة (خذ بيدي) والمجلس الثقافي البريطاني على جهودهم ودورهم المميز في تحفيز وتنمية مهارات المعاقات ? مؤكدة?ٍ حاجة المعاقات للدورات لتأهيلهن كي يستطيعوا مواجهة الإعاقة وخدمة مجتمعهم . وفي نهاية الاحتفال تم توزيع الشهادات على الخريجين وعددهم 50 متدربة وأخذ صور تذكارية لهن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com