أخبار اليمن

الملتقى الوطني لحقوق الإنسان يطالب السلطات بالكشف عن مصير صيادين مختفين منذ عام ونصف

طالب الملتقى الوطني لحقوق الإنسان(NFHR) السلطات اليمنية والسعودية والإريترية بسرعة الكشف عن مصير عشرة صيادين من أبناء محافظة الحديدة اختفوا مع قارب صيد تابع لهم أثناء قيامهم برحلة صيد بمنطقة ” ميدي ” على مياه البحر الأحمر منذ عام ونصف.
وأوضح الملتقى في بلاغ صحفي انه تلقى شكوى من أسر المفقودين أفادوا فيها أن أبناءهم ( وسيم سالم عنتري? ومحمد سليم شراعي? ونبيل حربي? ويحيى بن يحيى بحير? وعبده أبكر محمد مقبول? وخالد قاسم عنتر? ومحمد بن محمد زهير? وأحمد عايش أبو بندر? وسعيد أحمد عايش? وعبد الله أحمد عايش ) مفقودين مع القارب الخاص بهم المسمى ( شبام ) رقم (5149/ ص2) منذ منتصف يونيو 2009م وحتى اليوم.
وأفاد الأهالي أن زملاء المفقودين أكدوا بأنهم شاهدوهم على متن القارب في منطقة ” ميدي ” وبعد الإعلان عن اكتشاف سفينة محملة بالأسلحة في المنطقة اختفى القارب والبحارة ومن المرجح أن تكون أجهزة استخباراتية قد ألقت القبض عليهم لحظتها.
وحمل الملتقى السلطات اليمنية والسعودية والإريترية المسئولية الكاملة عن حياة البحارة المختفين داعيا?ٍ الجميع إلى تبني هذه القضية ومساندة الملتقى في حملة للبحث عن المختفين لإعادتهم إلى أسرهم التي تبكيهم ليلا?ٍ ونهارا?ٍ منذ عام ونصف .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com