اﻹقتـصاديـــة

صندوق الإعمار بساحل حضرموت يسلم منازل جدية للمتضررين

أنجز صندوق الإعمار بساحل حضرموت عددا من الوحدات السكنية التي تشرف عليها إدارة الصندوق خارج إطار مشروع خليفة السكني للمتضررين كليا في مديريات بروم ميفع وغيل باوزير والشحر وشحير ومنطقة العيون والريدة وقصيعر
وأوضح المهندس لطفي عبدالرحمن البعسي القائم بأعمال مدير صندوق الإعمار فرع المكلا أن إدارة الصندوق تعمل في مجال تعويض المتضررين كليا في اتجاهين فإلى جانب المائتي وحدة سكنية التي تكفل بها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد مكرمة من دولة الإمارات العربية المتحدة لإخوانهم المتضررين من كارثة أكتوبر 2008م فإن الصندوق يعمل في إتجاه آخر لبناء وحدات سكنية في عدد من المواقع للمتضررين في مواقعهم حيث يتم في مديرية بروم ميفع إنشاء مجمع سكني بغيضة البهيش لاثني عشر متضررا بكلفة مائة وعشرة ملايين ريال وكذا مجمع غيل باوزير في العيون الذي يتم بموجبه إنشاء خمس وأربعين وحدة سكنية بكلفة مائتين وخمسة وثمانين مليون ريال. واشار الى أن نسب الإنجاز في المشروع بلغ اكثر من سبعين بالمائة.. كما يتم العمل في مجمع سكني آخر في مدينة شحير لاثنين وثلاثين منزلا بكلفة ثلاثمائة وخمسة وعشرين مليون ريال ? إضافة إلى مجمع سكني في مديرية غيل باوزير بكلفة تتجاوز مائة وثلاثين مليون ريال وفي مدينة الشحر ثمة مجمع لثمانية وعشرين متضررا بكلفة تصل إلى أكثر من ثلاثمائة وثمانية وأربعين مليون ريال ? وأخيرا مجمع سكني في مديرية الريدة وقصيعر بمائة مليون ريال إضافة إلى إدارة الصندوق عملت على نقل بعض المتضررين من مواقعهم والبناء لهم في مواقع أكثر أمنا حتى لاتتكرر الكارثة.
وأكد المهندس لطفي البعسي أن أعمال الإنشاء والبناء تسير على قدم وساق لاستكمال بناء الوحدات السكنية سواء في مشروع خليفة أو مشاريع الوحدات السكنية للمتضررين في كافة المديريات منوها أن إدارة الصندوق قامت ببناء وحدات سكنية بمواصفات ممتازة ? مشيرا إلى أن الصندوق سلم بعض المتضررين منازلهم الجديدة بعد تشطيبها بمبالغ مالية بين أربعة إلى ثمانية ملايين ريال ? فيما يتواصل العمل في وحدات سكنية أخرى هي قيد الإنشاء حاليا لتسليمها لأصحابها المتضررين في أقرب وقت ممكن ? موضحا أن الصندوق قام بنصب لوحات لكل وحدة سكنية تشمل اسم المتضرر والمقاول والجهة المنفذة .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com