ثقافــة وفنــون

نادي غزة الثقافي ينظم جدارية فى ذكرى الحرب على غزة

نظم نادي غزة الثقافي بالمشاركة مع مجموعة أطياف حرة الثلاثاء فعالية فنية تخللها رسم جداريات على حائط مجمع الوزارات في مدينة غزة بمناسبة الذكرى الثانية للعدوان الصهيوني على قطاع غزة .
وأوضح منسق النادي فؤاد بنات أن هذه الفعالية للتعبير عن رفض كل أشكال العدوان على أبناء شعبنا الفلسطيني والمطالبة بفك الحصار عن أبناء شعبنا في قطاع غزة .
وأكد فؤاد على ضرورة الحفاظ على وحدة الوطن بكافة ألوانه وإنهاء الانقسام بين شطري الوطن.. موضحا أن الانقسام يزيد من جرائم الاحتلال ومعناه شعبنا .
وأشار فؤاد إلى أنه تم اختيار حائط مجمع الوزارات الذي تعرض للقصف الإسرائيلي طيلة أيام العدوان الإسرائيلي والتي دمرت بشكل شبه كامل .
وتخلل الفعالية الفنية رسم الكثير من اللوحات المختلفة التي تعبر عن معاناة شعبنا? وحملت الشعارات المنددة بالعدوان? والمطالبة برفع الحصار? ووقف العدوان وإعادة اللحمة إلى شقي الوطن.
وقد حضر الجدارية عدد من الإعلاميين والمثقفين وطلاب الجامعات .
مع العلم أن نادي غزة الثقافي منبثق عن نادي غزة الرياضي عميد الأندية الفلسطينية هو عبارة عن مبادرة شبابية من اجل الحفاظ على التراث والهوية ويعمل على نشر حملات من التوعية الثقافية حول تاريخ و معالم المدينة .
وجه أعضاء النادي تحية إلى أرواح شهداء شعبنا الأبرار? وإلى الجرحى الأبطال? وأسرانا البواسل في سجون الاحتلال? وإلى جماهير شعبنا الصامد? الذين برهنوا عبر التصدي البطولي للعدوان الإسرائيلي? وبالدماء الزكية والتضحيات العظيمة التي بذلت? بان إرادة شعبنا الفلسطيني عصية على الكسر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com