عربي ودولي

بالصور.. سيول جارفة تتسبب في مصرع أربعة سعوديين والخسائربالملايين

لقي ما لايقل عن أربعة سعوديين مصرعهم نتيجة السيول التي غمرت أجزاء كبيرة من أراضي المملكة منذ صباح اليوم الخميس.
وشهدت محافظة جدة الواقعة غرب المملكة العربية السعودية اليوم أمطارا غزيرة مصحوبة بعواصف رعدية وسماء ملبدة بالغيوم وامتلأت الشوارع والطرقات بمياه الأمطار التي أستمرت في الهطول لعدة ساعات.
وأعلن الدفاع المدني السعودي عن استنفار كافة آلياته تحسبا لأي طارئ? وبدأت الحركة المرورية ضعيفة نسيبا حيث صادف هطول الأمطار بغزارة الخميس إجازة رسمية للمدارس والمؤسسات الحكومية والبنوك ومعظم الشركات.
ويترقب مسئولين في الأرصاد والدفاع المدني حركة السحب على جدة ومكة المكرمة? ومحافظات المنطقة ويتابع أمن الطرق رصد حركة السير على الطريق السريع بين جدة – المدينة المنورة وجدة – مكة المكرمة إذ شهدت أجزاء من الطرق السريعة المحيطة بجدة هطول أمطار متوسطة إلى خفيفة.
وفي ذات الشأن? خلفت الأمطار التي هطلت صباح اليوم على محافظة ينبع خسائر في الممتلكات بعد أن سجلت غرفة عمليات الدفاع المدني في منطقة المدينة المنورة عدة بلاغات احتجاز ودخول مياه السيول في منازل المواطنين وتهدم بعضها.
فيما هطلت صباح اليوم ومساء أمس أمطار غزيرة على منطقة تبوك شملت محافظة املج ومراكزها ومحافظة تيماء ومراكزها? كما هطلت الأمطار على مركز الجبعاوية وعلى محافظة حقل.
وكانت الحركة الجوية قد عادت إلى وضعها الطبيعي في مطاري الملك عبدالعزيز الدولي في جدة والأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي في المدينة المنورة بعد أن أدى هطول الأمطار الغزيرة التي شهدتها المنطقتان إلى تحويل بعض الرحلات إلى مطارات المملكة الأخرى.
من جانبه أعلن حاكم منطقة مكة المكرمة الامير خالد الفيصل ان السيول المتدفقة جرفت رجلا وثلاثة أطفال في المنطقة. وأضاف ان 200 اخرين تمت اغاثتهم في انحاء مختلفة من المنطقة? بعضهم بواسطة مروحيات الدفاع المدني. 

 

قروب معاند - www.m3aand.com

قروب معاند - www.m3aand.com

قروب معاند - www.m3aand.com

قروب معاند - www.m3aand.com


قروب معاند – www.m3aand.com


</p>

			
		</div><!-- .entry-content /-->

				<div id=

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com