غير مصنف

هدف تدشن البيت العاشر بدورة تدريبية للتوعية بمخاطر الزواج المبكر

إنطلقت بالعاصمة صنعاء أعمال الدورة التدريبية الخاصة بتأهيل الناشطات الاجتماعيات على مهارات التوعية والإقناع بمخاطر الزواج المبكر وذلك في إطار مشروع البيت العاشر الذي تنفذه مؤسسة هدف للتنمية بالشراكة مع مبادرة الشراكة الشرق أوسطية MIPE
ويهدف المشروع الذي يستهدف مشاركين من صنعاء واب لتوعية الفتيات وربات البيوت بمخاطر الزواج المبكر والصحة الإنجابية للنساء.
وفي تصريح صحافي قال الدكتور عبد الرقيب الدعيس رئيس المؤسسة أن المشروع الذي ينفذ في محافظتي أمانة العاصمة وإب يعمل على توعية النساء بالمخاطر الصحية الناتجة عن الزواج المبكر وذلك عبر تدريب 30 فتاة من الناشطات الاجتماعيات والصحيات? مضيفا?ٍ أنه يهدف – أيضا?ٍ – لتوعية النساء عبر الجلسات النسائية التقليدية وكذا توجيه النساء إلى الطرق السليمة لإقناع الآخرين بمخاطر الزواج المبكر.
وأشار الدعيس إلى أن المشروع سيعمل على تصميم دليل تدريبي وتوعوي وشبكة للخط الساخن بالتعاون مع منظمة سياج لحماية الطفولة وذلك لتوفير نصائح طبية للمواطنين? آملا?ٍ أن يتم توسيع المشروع مستقبلا?ٍ ليصل إلى المحافظات الأخرى التي تعاني من ظاهرة الزواج المبكر.
وتعد مؤسسة هدف للتنمية عضو في شبكة “زواج بلا مخاطر” والتي تتكون من خمس منظمات محلية هي مؤسسة الإنماء المدني ومنظمة سياج والمنظمة الوطنية لتنمية المجتمع ومؤسسة فاد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com