أخبار اليمن

إصلاح ذمار يوصي بإبقاء باب الحوار مفتوحا?ٍ وينتخب قياداته وممثليه في شورى الإصلاح

دعا المشاركون في ختام المؤتمر الفرعي الخامس للتجمع اليمني للإصلاح بمحافظة ذمار والذي عقد خلال اليومين الماضيين إلى إبقاء باب الحوار مفتوحا مع مختلف الأطياف السياسية الموجودة على الساحة المحلية.
وأكد البيان الصادر عن المؤتمر المنعقد تحت شعار “نحو وطن خال من الفساد والاستبداد وتحقيق المواطنة المتساوية في السلطة والثروة ” بأن على قيادات الإصلاح عدم الانجرار إلى مربع القطيعة الذي يسعى إليه التيار المتطرف داخل المؤتمر الشعبي العام .
كما عبر البيان عن أسف المؤتمر لما آلت إليه البلاد من تدهور اقتصادي مخيف? وانفلات أمني على مستوى اليمن.. مؤكدين أن مثل هذه الأوضاع قد تؤدي إلى زعزعة الأمن والسلم الاجتماعي وإدخال البلد في دائرة الفوضى والعيش في مرحلة ألا دولة .
وكان المؤتمر المحلي الخامس للتجمع اليمني للإصلاح بمحافظة ذمار قد أنتخب تكويناته القيادية واختار ستة أعضاء لمجلس شورى الإصلاح وهم: د.شرف محمد عباد? وناصر الكولي? وناصر مجلي? وعلي صالح العنهمي? والشيخ علي ناصر السنامي? وعبد الله علي البخيتي? بالإضافة إلى انتخاب 70 عضوا?ٍ لهيئة الشورى المحلية.
كما تم انتخاب حسن محمد اليعري رئيسا?ٍ لهيئة الشورى المحلية? ومحمد الهجري نائبا?ٍ? وعبدالله أبو سعيد مقررا?ٍ? وكذا جرى انتخب لجنة قضائيه برئاسة الشيخ علي ناصر السنامي وعضوية كلا?ٍ من قايد فاضل ويوسف الرخمي.
وانتخب إصلاح ذمار ناصر محمد مجلي رئيسا?ٍ للمكتب التنفيذي? وناصر محمد الكولي أمينا?ٍ للمكتب? وعبد الرزاق الهجري أمينا?ٍ مساعدا?ٍ? أما دوائر المكتب التنفيذي فقد جاءت كالتالي:
أحمد محمد حاله – الدائرة السياسية
اسماعيل لطف الثلايا – دائرة التنظيم والتأهيل
محمد الشغدري – دائرة الإعلام والثقافة
رفاد صالح الفلاحي – الدائرة الاجتماعية والنقابات
زايد أحمد حمادي – الدائرة المالية والاقتصادية
سعد رزق المورح – دائرة الانتخابات والقانونية
عبد الله عبده سعيد – دائرة الطلاب
أفراح السليماني – دائرة المرأة
د. علي مسعد أحمد – دائرة التوجيه والإرشاد
يحيى محمد العنهمي – دائرة التعليم
د. جبر الكولي – دائرة التخطيط والتنمية البشرية
وقد وقف المشاركون في المؤتمر خلال اليومين الماضيين أمام جملة من القضايا والهموم الحزبية والتنظيمية والمحلية التي جرى التعبير عنها في البيان الختامي للمؤتمر الذي ننشر نصه:
البيان الختامي عن المؤتمر المحلي الخامس للتجمع اليمني للإصلاح بمحافظة ذمار
تحت شعار “نحو وطن خال?ُ من الفساد والاستبداد وتحقيق المواطنة المتساوية في السلطة والثروة” عقد التجمع اليمني للإصلاح بمحافظة ذمار مؤتمره المحلي الخامس في الفترة 22- 23/12/2010م حيث بدأت فعاليات المؤتمر في تمام الساعة العاشرة صباحا?ٍ بحضور الأخ محافظ المحافظة الأستاذ يحيى علي العمري? والدكتور فتحي العزب رئيس دائرة الإعلام والثقافة بالأمانة العامة للإصلاح مشرف المحافظة? والعديد من أعضاء مجلسي النواب والشورى? ووكلاء المحافظة ورؤساء الأحزاب ومنظمات المجتمع المدني ومدراء العموم وأعضاء المجالس المحلية.
وقد ناقش المؤتمر على مدار ثلاث جلسات القضايا المدرجة في جدول الأعمال? وتقرير المكتب التنفيذي وأقره مع الملاحظات? وخرج بما يلي:
– دعا المؤتمرون قيادة السلطة المحلية إلى تطبيق الدستور والقانون في جميع القضايا الخاصة بالمحافظة وأن يكون التعامل مع جميع المواطنين بعين المساواة? في الحقوق والواجبات? وعلى وجه الخصوص في طلبات التوظيف.
– ناشد المؤتمرون قيادة السلطة المحلية العمل على تخفيف الأعباء الاقتصادية على المواطنين وتنفيذ المشاريع الاستثمارية المتعثرة? واستكمال شبكة المجاري بالمدينة? ورصف الطرق والشوارع? والتخفيف من الاطفاءات الكهربائية المتكررة? والاهتمام بالعملية التعليمية والتربوية والخدمات الصحية واستكمال مشروع طريق ذمار الحسينيه الاستراتيجي المتعثر
– حمل المؤتمرون السلطة مسئولية الحروب القبلية في المديريات? نتيجة غياب العدل والضبط القضائي? وضعف الأجهزة الأمنية بالمديريات? داعين كافة أبناء المحافظة من مشايخ وعقال ووجهاء للتظافر والتعاون من أجل حل قضايا الثأر? وتوقيف إراقة الدماء بين المواطنين نظرا للعجز الذي وصلت اليه الدولة في تامين حياة الناس
– استنكر أعضاء المؤتمر التلاعب بإعانات الضمان الاجتماعي وتوظيفها لصالح الحزب الحاكم وصرفها للمتنفذين واغفال الغالبية العظمة من المستحقين لهذه الإعانات.
– ناشد المؤتمرون الجهات الرقابية بالمحافظة ومجلس النواب اتخاذ الاجراءات الكفيلة بمسائلة رئاسة جامعة ذمار على الفساد المستشري ماليا?ٍ وإداريا?ٍ وخصخصة الوظائف والمنح الدراسية لصالح حزب معين وشخصيات محددة بصوره مخالفه للقانون ?.
– استنكر المؤتمرون الاعتمادات الباهضة التي تصرف على هيئة مستشفى ذمار العام بالإضافة الى الدعم الشعبي الذي يدفعه المواطنين دون أن يلحظوا أي تغيير ملموس لصالح ال

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com