محافظات

إنتخاب صفاء الوتاري رئيسا?ٍ والسعيدي والعواضي نوابا?ٍ لمجلس شورى الشباب

نجحت صفاء حسين الوتاري في تقلد منصب رئيس مجلس شورى الشباب في الانتخابات التي جرت صباح اليوم بمقر نقابة المحامين اليمنيين بصنعاء.
وصوت في الانتخابات 98عضوا?ٍ من أصل 111 عضو من أعضاء المجلس الذين تقدموا للعضوية من الأحزاب السياسية ومنظمات المجتمع المدني فيما تغيب بقية الأعضاء.
وحصلت صفاء الوتاري على 58 صوتا?ٍ بنسبة 52,25% لتتولى منصب رئاسة المجلس فيما جاء في النيابة أحمد محمد السعيدي نائبا?ٍ أول بحصوله على 38 صوتا?ٍ بنسبة بلغت 34,23 % ليترك منصب النائب الثاني سبأ غالب العواضي بعد أن حصلت على 32صوتا?ٍ بنسبة 28,82%.
وكانت الانتخابات بدأت بانتخاب اللجان التسع حيث انتخب بشير طاهر الضرعي رئيسا?ٍ للجنة الثقافة والإعلام? وأكرم علي قطينة رئيسا?ٍ للجنة الصحة والبيئة? وانتخبت براء أحمد كليب لرئاسة لجنة مكافحة الإرهاب والتطرف والثأر?وكان وليد خالد عمر انتخب رئيسا للجنة التعليم ومكافحة الأمية?وإبراهيم عبدالرحمن الزين رئيسا?ٍ للجنة مكافحة البطالة والفقر? وشاذلي سعيد البريهي رئيسا للجنة دعم الحريات وحقوق الإنسان? وحيد أحمد سنان رئيسا?ٍ لجنة مكافحة الفساد? وأحمد نجم الدين الطيب رئيسا للجنة الدستورية والقانونية? وصفاء عبدالله السياغي رئيسا?ٍ لجنة دعم الديمقراطية ومنظمات المجتمع المدني.
وعقب انتهاء العملية الانتخابية وتسلم كل شاب?ُ لمهمته أوصى جمال الشامي مدير المدرسة الديمقراطية ( الأمانة العامة لمجلس شورى الشباب )الشباب بالسعي وراء تحقيق الأهداف التي جاء من أجلها مجلس شورى الشباب في مختلف المجالات والمتمثلة في مجالات عمل اللجان.
ويعلق الشارع الشبابي في اليمن آمالا?ٍ كبيرة على مجلس شورى الشباب كونه تشكل من مجموعة شباب يمثلون مختلف الجهات والأحزاب والمنظمات والثقافات والمستويات العلمية من أجل النهوض بواقع الشباب اليمني وطرح مختلف قضاياه للمعالجة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com