العلـوم والـتـكنولوجـيا

أفضل نظام تشغيل للهواتف النقالة

في تصويت أجراه موقع صحيفة وول ستريت جورنال Wall Street Journal حمل السؤال البسيط التالي:”من يقوم بصناعة أفضل نظام تشغيل للهواتف النقالة?” جاءت النتيجة مذهلة بجميع المقاييس!

على الرغم من أننا -عشاق أندرويد- نعرف النتيجة سلفا?ٍ ولسنا بحاجة لمثل هذه التصويتات كي تؤكد لنا, إلا أن أكثر من 97 بالمئة من المصو?تين صو?توا لغوغل كأفضل شركة تقوم بصنع نظام تشغيل للهواتف النقالة .. وهو أندرويد بالطبع. قد لا تدل النسبة وحدها على شيء لو كان عدد المشاركين بالتصويت قليلا?ٍ لكن التصويت كان ضخما?ٍ بالفعل إذ شارك فيه ما يربو على 835 ألف شخص! صوت حوالي الـ 814 ألفا?ٍ منهم لغوغل وحدها وتوزعت باقي النسب الخجولة على باقي الشركات.

(تحديث: أبدى العديد من القراء شكهم بأن النتيجة وهذا الفارق الكبير قد يكونا ناتجين عن خطأ تقني لدى موقع الصحيفة. هذا وارد بالطبع وسننتظر لنرى إن كانت الصحيفة ست?ْعلق أو تقوم بتصحيح الخطأ إن و?ْجد وساقوم بتحديث الموضوع وفقا?ٍ لهذا)
http://ardroid.com/wp-content/uploads/2010/10/Selection_009.png

الملفت للنظر بأن مايكروسوفت حصلت على نسبة أعلى من آبل على الرغم من أن نظامها لا ينافس نظام آبل (حتى هذه اللحظة على الأقل). أعتقد بأن هذا يرجع لظن بعض المصوتين عن طريق الخطأ بأن التصويت هو حول أنظمة التشغيل لأجهزة الكمبيوتر وليس الهواتف النقالة.

حسنا?ٍ, أعرف بالطبع بأن عبارة (أفضل نظام) هي عبارة نسبية وأعرف قطعا?ٍ بأن هذا التصويت ليس تصويتا?ٍ علميا?ٍ لكنه يعطينا فكرة عن الرأي العام حول أندرويد وعن ما يعتقده مستخدموا الهواتف الذكية بشكل عام حتى لو كان تقريبيا?ٍ وعن مدى الشهرة الساحقة التي وصل إليها نظام غوغل .. نظام أندرويد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com