ثقافــة وفنــون

وفد إعلامي دولي يزور مهرجان الظفرة الخميس القادم

استقطب مهرجان الظفرة الفريد من نوعه على مستوى العالم? اهتمام العديد من الزوار والسياح الذين توافدوا بكثافة إلى مدينة زايد في المنطقة الغربية بوابة الربع الخالي الساحرة? حيث يتيح لهم هذا الحدث المميز استكشاف الصحراء والتجول فيها والتمتع بأصالة العادات والتقاليد الإماراتية.
وقال عبدالله القبيسي مدير إدارة الاتصال في هيئة أبوظبي للثقافة والتراث إنه ي?ْشارك في المهرجان للمر?ة الأولى عدد من الشركات المعنية بتنظيم رحلات السفاري? وذلك بهدف إتاحة الفرصة للزوار من العرب والأجانب لاستكشاف المنطقة والتمتع بجمال الطبيعة الفريد من نوعه.
وأوضح القبيسي أنه? وبتنظيم وتنسيق من هيئة أبوظبي للثقافة والتراث? يقوم وفد إعلامي يمثل 50 صحافيا من مراسلي وكالات الأنباء العالمية وكبرى الصحف الإقليمية والعربية? بزيارة لمهرجان الظفرة يوم الخميس القادم لتغطية فعاليات الحدث والاطلاع على سحر مدينة زايد والمنطقة الغربية.
ويذكر أن الوفد الإعلامي يزور أبوظبي بمناسبة انطلاق الموسم الرابع من برنامج ومسابقة أمير الشعراء التي تعنى بالإبداعات في شعر العربية الفصحى? وذلك مساء الأربعاء القادم من مسرح شاطئ الراحة
من جهة أخرى يعتبر المركز الإعلامي لمهرجان الظفرة نموذجا?ٍ متميزا?ٍ لنقل كافة الأحداث والفعاليات يوما بيوم إلى كافة وسائل الإعلام المسوعة والمرئية والمقروءة داخل وخارج دولة الإمارات? حيث حرصت اللجنة العليا المنظمة للمهرجان على تجهيز المركز وتوفير كافة الإمكانيات اللازمة لتسهيل مهام عمل مختلف الصحافيين والإعلامين الذين حرصوا على التوافد إلى موقع المهرجان? لتغطية أحداثه ومسابقاته وفعالياته المتنوعة.
وحرص المركز الإعلامي على توفير كافة المطبوعات والنشرات التي تكشف مختلف الفعاليات التي يتضمنها المهرجان لزواره سواء باللغة العربية أو اللغة الإنجليزية.
ويبث المركز الإعلامي بيانات صحافية يومية باللغتين العربية والإنجليزية مرفقة بأجمل الصور الفوتوغرافية لمختلف وسائل الإعلام سواء المتواجدة داخل الحدث? أم خارج دولة الإمارات.
وأوضح عبدالناصر نهار مدير مكتب الشؤون الإعلامية في هيئة أبوظبي للثقافة والتراث أن اللجنة الإعلامية قد وضعت خطة إعلامية شاملة للترويج لفعاليات الحدث منذ سبتمبر الماضي? وتكثفت مطلع ديسمبر 2010 ومع انطلاق الحدث? وقد حرصنا على تسهيل مهمة جميع الإعلاميين المتواجدين لنقل الفعاليات? وكذلك نقل أجمل صورة عن التطور الحضاري رفيع المستوى الذي تشهده دولة الإمارات? في الوقت الذي تتمسك فيه بجذورها وبصون تراثها بكافة تفاصيله وجوانبه.
وقامت اللجنة المنظمة بتزويد المركز الإعلامي بكافة الأجهزة الحديثة الكفيلة بنقل الوقائع لمختلف دول العالم? إذ يحتوي المركز على العديد من أجهزة الكمبيوتر والفاكس والنظام اللاسلكي للإنترنت? وآلات الطباعة? إضافة لتوفير م?ْساعدين لجمع المعلومات والنتائج وتوفير البيانات والإحصائيات التي يمكن أن يحتاج إليها أي إعلامي خلال فترة تغطية الحدث? وكذلك توفير مرافقين إعلاميين لوسائل الإعلام من مجموعة “فزعة” للعمل التطوعي. فضلا عن توفير وسائل النقل التي تقوم يوميا?ٍ بنقل الإعلاميين من وإلى أبوظبي خلال فترات مختلفة? من أجل توفير مزيد من المرونة والسهولة في الانتقال والتنقل للحدث.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com