اﻹقتـصاديـــة

الإعلام الاقتصادي يدرب مختصين في مكافحة غسل الأموال بالمحافظات اليمنية

ينفذ مركز الدراسات والإعلام الاقتصادي اليوم الاثنين دورة تدريبية حول مهارات مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب لتأهيل متخصصين بمكافحة غسل الأموال في المحافظات اليمنية يعملون في البنوك? بالتعاون مع مبادرة الشراكة الشرق الأوسطية MEPI)).
وقال منسق مشروع تعزيز مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب في المركز محمد فرحان أن الدورة تهدف إلى إكساب المشاركين مهارات حول مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب? وأفضل الممارسات الرقابية في هذا الجانب.
وأوضح أن الدورة تتضمن مهارات تصنيف العملاء والحسابات ذات المخاطر العالية وحالات الاشتباه بغسل الأموال? ومهارات الكشف المبكر عن حالات غسل الأموال وتمويل الإرهاب.
ويدرب في الدورة الخبير في مكافحة غسل الأموال محمد عبده مصطفى مدير الرقابة والالتزام في البنك العربي – فرع اليمن? والخبير اليمني وديع السادة رئيس وحدة جمع المعلومات في البنك المركزي اليمني.
وتأتي استكمالا لبرنامج التأهيل لوحدات مكافحة غسل الأموال حيث تم تدريب ما يزيد 25 من قيادات وحدات مكافحة غسل الأموال في صنعاء الشهر الماضي.
يشارك في الدورة التي تستمر 3 أيام 20 متدرب يمثلون معظم البنوك اليمنية في 6 محافظات (صنعاء? عدن ? حضرموت? تعز ? الحديدة ? ذمار).

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق