ثقافــة وفنــون

نيوزلنديان يقطعون رحلة بدراجتين تستغرق عاما?ٍ ونصف لزيارة مهرجان الظفرة

قطع نيوزلنديان رحلة استغرقت عاما?ٍ ونصف العام لزيارة مهرجان الظفرة? والذي ي?ْقام تحت رعاية الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة? وبتنظيم من هيئة أبوظبي للثقافة والتراث? حيث وصلا اليوم لموقع المهرجان في مدينة زايد بالمنطقة الغربية للاطلاع على الفعاليات وللاستمتاع بالعلاقة القوية بين الإنسان والناقة.
وكان سعادة محمد خلف المزروعي مستشار الثقافة والتراث في ديوان سمو ولي عهد أبوظبي مدير عام هيئة أبوظبي للثقافة والتراث رئيس اللجنة العليا المنظمة للمهرجان في استقبال توماس كارل اكاش و جولي وليم? الذين انطلقا في الرابع والعشرين من شهر إبريل عام 2009 في رحلة على دراجتين? والوصول إلى مهرجان مزاينة الظفرة للابل والاستمتاع به? خاصة وأنهما من عشاق الهجن والإبل ويحرصان على متابعة سباقاتها.
وأكد توماس كارل وزوجته جولي أنهما قررا الخروج في رحلة بعيدا عن نمط الحياة التقليدي? وبعيدا?ٍ عن روتين العمل? خاصة بعد أن تخطيا الأربعين فقررا استخدام الدراجات في رحلتهم التي انطلقت من لاس فيجاس بأميريكا مرورا?ٍ إلى كندا ثم جبال الروكي وبعدها الأرجنتين ثم الباسيفك وتشيلي وبعد ذلك جنوب افريقيا وإسبانيا وفرنسا وإيطاليا وسلوفنيا حتى الوصول إلى الإمارات عبر إيران من تركيا وسوريا.
وأشار توماس أنهما توجها إلى دبي وبعدها عمان بحثا عن سباقات الإبل? وهناك سمعوا بمهرجان الظفرة فقررا العودة مرة أخرى إلى الامارات والتوجه إلى المنطقة الغربية للاستمتاع بهذا المهرجان الذي أدهشهم كثيرا?ٍ وشعروا وقتها أن? رحلتهم تكللت بالنجاح وبشيء فريد ومثير.
وأعرب توماس وجولي عن سعادتهم بالحفاوة التي صادفتهم في المنطقة الغربية على وجه الخصوص ودولة الامارات بوجه عام? مؤكدين أنهما لمسا عن قرب طيبة أهل الإمارات وحرصهم على إكرام الضيف? وتمسكهم بالعادات والتقاليد? خاصة المرأة الاماراتية التي ظلت متمسكة بعاداتها وتقاليدها وتراثها رغم هذه المدنية والحضارة الكبيرة .
من جهته أخرى استقبل سعادة محمد خلف المزروعي رئيس اللجنة العليا المنظمة سعادة السفير البريطاني لدى دولة الإمارات إدوارد أوكدين? الذي قام بجولة سياحية في موقع المهرجان? واطلع على أصالة التراث الإماراتي العريق? م?ْشيدا?ٍ باستراتيجية أبوظبي في صون تراثها والحفاظ عليه. وحضر اللقاء السيد عبدالله القبيسي مدير إدارة الاتصال في هيئة أبوظبي للثقافة والتراث.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com