اﻹقتـصاديـــة

أسرار زراعة الب?ْن.. أول فيلم يمني عن الب?ْن بتقنية HD

ضمن فعاليات المؤتمر الثاني للب?ْن الذي تحتضنه العاصمة صنعاء ي?ْعرض الفيلم الوثائقي أسرار زراعة الب?ْن في اليمن الذي يعد الأول من نوعه.
ويتناول الفلم سيرة الب?ْن وطريقة زراعته إبتداء?ٍ من زرع الشتلة حتى مرحلة التصدير.. وقد أستخدم في الفيلم الذي استمرت شركة أريناس للإنتاج الإعلامي في إنتاجه لأكثر من ستة أشهر تقنية HD وبكاميرات نوعية متطورة.. كما تم تصوير الفيلم في خمس مناطق يمنية منها (ب?ْرع – محافظة تعز – حراز – الع?ْدين – صنعاء القديمة )
ويقول خالد عامر مخرج الفيلم أن فريق العمل بذل جهد كبير في الوصول إلى أكثر من منطقة حتى يتم توثيق عملية زراعة الب?ْن في اليمن من البداية حتى النهاية وأضاف إن الفيلم يحتوي على مناظر طبيعية تصور لأول مرة مضيفا?ٍ أن ما يميز الفيلم هو إبراز الطريقة المتميزة لزراعة الب?ْن اليمني والتي لا تستخدم إلا في اليمن بمواسمه المختلفة والتي لم يتطرق لها الإعلام من قبل .
وأكد عامر أنه أعتمد طريقة جديدة في تصوير وإخراج الفيلم وأجرى مقابلات مع خمسة عشر مزارع متخصص بزراعة الب?ْن. وأضاف أن فيلمه تطرق إلى مسألة غاية في الأهمية وهي عضوية الب?ْن اليمني الذي لا يستخدم فيه أي مواد كيماوية بل يعتمد على مواد طبيعية وكذلك طريقة جني الب?ْن وتجفيفه وهذا ما يؤكد شهرته التاريخية .
وتمنى مخرج الفيلم من الجهات المعنية الالتفات إلى مثل هذه الأعمال الإبداعية التي تصنعها كوادر محلية ودعمها بشتى الوسائل حتى تستطيع تحسين صورة اليمن إعلاميا?ٍ ورفد وسائل الإعلام بالمواد المختلفة التي تحكي تاريخ وتراث اليمن وتنهض بالواقع السياحي المتدهور .
وأكد عامر أنه بصدد تصوير فيلم وثائقي عن الحرف اليدوية في اليمن وستقوم بإنتاجة شركة أريناس للإنتاج الإعلامي التي ستقوم بإنتاج عدد من الأعمال الإعلامية المتعلقة بالتاريخ والتراث اليمني

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com