اﻹقتـصاديـــة

توفير700 فرصة عمل في شركة تشييد العقارية بالحديدة

أوضح الأخ/ محمد داود إسماعيل دهل مدير فرع شركة تشييد العقارية بمحافظة الحديدة إنه تم الانتهاء من تنفيذ خدمات البنية التحتية للمرحلة الأولى من المشروع الاستثماري الكبير ” مدينة العيسي السكنية ” بعد أن أنجزت الشركة 80% من سفلتة الطرقات الرئيسية والفرعية وكذا إمدادات توصيل شبكتي المياه والصرف الصحي وإمداد المشروع بالشبكة العامة للكهرباء والهاتف وتركيب أعمدة الإنارة للشوارع الرئيسية والفرعية واستكمال إدخال بقية الخدمات الأخرى إلى أحياء المدنية والتي تضم مجموعة كبيرة من الوحدات السكنية المختلفة والمباني السكنية الجاهزة وبمساحات مختلفة بعد أن تم توفير أكثر من 700 فرصة عمل للعاطلين عن العمل في هذا المشروع..
وأضاف دهل أن هذا المشروع السكني يعتبر الأول من نوعه في محافظة الحديدة حيث يقام بشراكة يمنية كويتية بواقع 75 % من دولة الكويت و25 % يمني ?? معربا?ٍ عن تفاؤله بأن تشهد الفترة القادمة إقامة مشاريع مماثلة في اليمن لمستثمرين كويتيين بعد أن تحقق هذا المشروع بنجاح.
وأشار إلى أن المرحلة الأولى من المشروع تتضمن (840) قطعة سكنية ?? مشيرا?ٍ إلى أن المرحلة الثانية ستكون فرصة لمن لم يتمكن من الاشتراك في المرحلة الأولى.. مؤكدا?ٍ أنه تم أعداد ( 620 ) قطعة سكنية للمرحلة الثانية ليتم تدشينها بمناسبة احتفالات شعبنا بالأعياد الوطنية اليمنية المباركة ..
وأكد بأن المدينة السكنية تم إنشاؤها وفق تصاميم ومخططات ومواصفات هندسية راقية وعالية المستوى حرصت الشركة من خلالها على إقامة مدينة سكنية متكاملة تشمل المساجد وعدد من المدارس والمراكز الطبية والمرافق الحكومية والحدائق ومواقف السيارات والمتنفسات لتوفير ظروف بيئية مناسبة للسكن .
وأضاف إلى أن المشروع سينفذ على مساحة 2.575 مليون متر مربع على ساحل البحر الأحمر في طريق الحديدة جازان – السعودية ..
وكانت الهيئة العامة للاستثمار اليمنية منحت شركة تشييد العقارية الترخيص في عام 2007م لتنفيذ المشروع العقاري بتكلفة إجمالية 30 مليون دولار وسيكون نصيب الكويتيين 75 في المائة بينما بقية النسبة للشيخ أحمد العيسي..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com