أخبار اليمن

المؤتمر الوطني الأول للسلامة على الطرق يبدأ أعمالة بصنعاء

بدأت اليوم بصنعاء فعاليات المؤتمر الوطني الأول للسلامة على الطرق تحت شعار “نحو طريق آمن” والذي يستمر لمدة يومين للفترة من 12 -13 /ديسمبر/2010م برعاية كريمة من دولة / رئيس مجلس الوزراء الدكتور علي محمد مجور .
وفي افتتاحية المؤتمر الذي تنظمه كلية الهندسة بجامعة صنعاء وبالتعاون مع كل?ُ من الإدارة العامة للمرور وصندوق صيانة الطرق ألقى رئيس الوزراء راعي الحفل كلمة أكد فيها ” أن روح الإنسان هي اغلي ما يملك والحكومة تسعى إلى توفير كل الوسائل المؤدية إلى السلامة , وتوظيف التقنيات الحديثة والمتطورة لتحقيق السلامة على الطرق للحد من الحوادث وتقليلها “.
وقال مجور :” إن هذا الالتزام ينضوي في إطار الالتزام الواسع النطاق تجاه تحديث البنية التحتية للبلاد? وتوسيعها والحرص على توظيف التقنيات ” .. داعيا ” إلى إنشاء مركز يختص بأبحاث السلامة على الطرق أسوة بما هو معمول في بقية دول العالم”.
وفي ختام كلمته ” أشاد بجهود القائمين على المؤتمر والمنظمين له وما يبديه القائمين على المؤتمر من حرص على تجسيد الوظيفة الاجتماعية للرسالة الأكاديمية والعلمية للجامعات تجاه المجتمع بالمساهمة الفاعلة في إيجاد الحلول العلمية للمشاكل والظواهر الاجتماعية..متمنيا?ٍ لأعمال المؤتمر النجاح والتوفيق ” .
بعدها بدأ برنامج عمل المؤتمر بتقديم أوراق العمل للمتحدثين حيث يتناول المؤتمر 18 ورقة عمل لعدد من المتحدثين مابين أوراق علمية ونتائج للدراسات والأبحاث والجهود السابقة والحالية والمستقبلية محليا?ٍ وإقليميا?ٍ وعالميا?ٍ .
حيث عقدت الجلسة الأولى برئاسة الأستاذ / صادق أمين أبو رأس والمهندس أنيس السماوي مقررا ويدور محور الجلسة حول نتائج الدراسة الميدانية للشركة الاستشارية WSP حيث قدم ورقتها السيد راي شيوي .
فيما عقدت الجلسة الثانية برئاسة اللواء مطهر رشاد المصري وزير الداخلية والمهندس محمد العلفي مقررا ودار محور الجلسة حول إبراز حجم وطبيعة مشكلة السلامة على شبكات الطرق قدمت فيها ثلاث ورق عمل تحدث فيها كل من الدكتور عبد السلام الثور والعمدي يحيى زاهر والمقدم د . نديم الترزي .
وفي الجلسة الثالثة برئاسة المهندس عمر الكرشمي وزير الأشغال العامة والدكتور عبد السلام الثور مقررا وتحدث فيها كل من الدكتور عبد الله المسوري والمهندس انيس السماوي والمهندس محمد الطلوع . ويدور محورها حول التخطيط الحضري وتصميم وصيانة وتنفيذ الطرق وعلاقتها بالسلامة المرورية على شبكة الطرق .
هذا وتستمر فعاليات المؤتمر ليوم غد الاثنين حيث سيضمن برنامج العمل تكملة بقية الجلسات وأوراق العمل المقدمة يلها الجلسة الختامية لتكريم الرعاة المشاركين في المؤتمر .
الجدير ذكره” إن المؤتمر يهدف إلى تبادل الخبرات والأفكار عبر تقديم الأوراق العلمية والتفاعل ضمن حلقات النقاش في هذا المؤتمر مستندين لأحدث المعلومات من الدراسات والأبحاث والمؤتمرات السابقة محليا?ٍ وعالميا?ٍ للوصول إلى تحسين المفاهيم وتنسيق الجهود في مجال السلامة على الطرق عبر الإستراتيجية الوطنية للسلامة على الطرق “.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق