ريـاضـــــة

الإبل الإماراتية تكتسح نتائج مسابقة أصايل مسابقة الحلاب وملاحقة عمانية سعودية

واصلت مسابقة الحلاب المقامة على هامش فعاليات مهرجان الظفرة تحت رعاية الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة خلال الفترة من 16 ديسمبر وحتى 25 من نفس الشهر بتنظيم من هيئة ابوظبي للثقافة والتراث? واصلت فعاليتها بنجاح كبير وحضور خليجي متميز من ملاك الإبل الحلوب التي حرصت على المشاركة في النسخة الثانية من مسابقة الحلاب التي نجحت في تحقيق شهرة كبيرة جعلتها حديث الساعة بين كافة الخليجين والمهتمين بتربية الإبل لتضاف إلى سجل النجاحات المتلاحقة لمهرجان الظفرة? خاصة وأن مسابقة الحلاب هي الأولى من نوعها على مستوى دول مجلس التعاون الخليجي والوطن العربي.
وقد شهدت نتائج مسابقة أصايل الحلاب تفوقا إماراتيا كبيرا بعد أن حققت درعية لعبيد نصيب عتيق السبوسي المركز الأول بوزن 11.700 كج صافي وسط ملاحقات عمانية وسعودية ويمنية.
بينما حققت الناقة العمانية حمرة لمبارك محمد بخيت الشعشعي المركز الثاني بوزن 11.353 كج صافي? وفي المركز الثالث حلت بن ظبيان لصالح مرزوق العامري إماراتي بوزن 11.485 كج? وحلت العمانية مقبولة لمسلم علي العامري في المركز الرابع بوزن 10.885 كج.
وتتواجد الإبل السعودية في المركز الخامس عندما حققت صغيرة لسعد سالم جعفر بوزن 10.875 كج? وحققت الإبل اليمنية المركز السادس لسمحه محمد صالح كرموت بوزن 10.455 كج? وفي المركز السابع جاءت الإماراتية غشيمة لمبارك محمد مسلم بوزن 9.620 كج? وجاءت مبروكة في المركز الثامن لصاحبها حمد حطم العامري بوزن 8,580 كج? وحلت المليحة في المركز التاسع لمحمد مسلم المنهالي بوزن 8.120 كج ? وصوغة في المركز العاشر لصاحبها مبارك محمد الراشدي بوزن 8.015 كج .
وأوضح محمد عبدالله المهيري مدير المزاينة أن مسابقة الحلاب هذا العام اتسمت بالإقبال الكبير للمشاركين من مختلف دول مجلس التعاون الخليجي? وهو ما أفرز منافسة قوية بين المتسابقين الذين حرصوا على اتباع النظم الغذائية الصحية اللازمة لتحسين إنتاج ألبان إبلهم في ظل ظروف صحية وغذائية متميزة تنعكس على تزايد الإبل المنتجة للألبان? والتي تمثل قيمة اقتصادية كبرى منذ القدم عند العرب? كما ويعتبر حليب الإبل من أهم منتجات الإبل الغذائية وله فوائد صحية عديدة? ويستخدم لعلاج الكثير من الأمراض.
وأشار المهيري أن المنافسات المبدئية لمسابقة المجاهيم أسفرت عن ترشيح 15 متسابقا للتصفيات النهائية: سالم سهيل الكثيري? يمنى سهيل الكثيري? سعيد السيد المحرمي? مسلم على العامري? حسين سالم المحرمي? مسلم خويدم سعيد سمحان? نمر سالم الكثيري? ماجد فراج السبيعي? عبدالله سالم بخيتان? مبارك علي مبارك الكري? عوض صالح الباقية? عبدالهادي سالم الكثري? سهيل سعيد مسلم? محسن المنهالي? وعيد راشد ذيبان .
يذكر أن نظام المسابقة يقضي بإجراء تصفيات مبدئية لجميع المشاركين المنطبقة عليهم الشروط? وترشيح الإبل أصحاب المراكز الـ 15 الأولى ذات الأوزان الكبيرة ليتم إجراء تصفيات نهائية لهم في اليوم التالي لاختيار أفضل 10 فائزين في المسابقة من أصحاب أعلى الأوزان .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com