الصحــافــة والإعلام

محكمة الصحافة تقر تأجيل النظر في قضية الشاطر ومركز التأهيل الى نهاية الشهر

أقرت محكمة الصحافة والمطبوعات بالعاصمة اليمنية صنعاء في جلستها المنعقدة صباح اليوم الأحد تأجيل النظر في القضية المرفوعه أمامها ضد الصحافي والناشط الحقوقي المعروف الأستاذ/ محمد صادق العديني,الرئيس التنفيذي لمركز التأهيل وحماية الحريات الصحافية CTPJF الى تاريخ 26 ديسمبر الجاري وذلك بسبب غياب المحامين.
وكان “العميد علي حسن الشاطر, مدير دائرة التوجيه المعنوي بوزارة الدفاع, رئيس تحرير صحيفة 26 سبتمبر – وبعد تنفيذه حملة تشهير إعلامية وترهيبية فاشلة ضد قيادة مركز الحريات الصحافيةCTPJF – قد رفع دعوى قضائية ضد المنظمة , متهما CTPJF باستهدافه !!
واعتبرت نيابة الصحافة,في قرار اتهامها الموجه إلى قيادة المركز ,البيانات الصادرة عن المنظمة دفاعا عن حقوق الصحافيين وحرياتهم المهنية , إساءة إلى العميد الشاطر ..بحسب قرار الاتهام المقدم في جلسة الأحد 28 نوفمبر 2010 , والذي جاء بعد جلسة استجواب واحدة أجرتها النيابة مع الزميل العديني الذي يرئيس تحرير صحيفة “السلطة الرابعة”,ورئيس ” شبكة CTPJFللحريات الإعلامية “, والمدير التنفيذي لجائزة الصحافة والإعلام اليمني.
وكان العميد علي الشاطر , قد هدد في مكالمة هاتفية ,بالانتقام من كافة نشطاء وصحافيي مركز التأهيل وحماية الحريات الصحافية CTPJF , وصحيفة “السلطة الرابعة”, على خلفية قيام المركز بإعداد تقريرا خاصا تضمن تفاصيل حول الانتهاكات المتنوعة التي تعرض لها وتستهدف الصحافيين في صحيفة 26 سبتمبر ,ودائرة التوجيه المعنوي, تم نشره,مرفقا بصور الضحايا,في العدد (7 – 8) من صحيفة “السلطة الرابعة” الصادرة عن المركز تحت عنوان ” عاجل من CTPJF إلى ضمير علي عبدالله صالح :نموذج صارخ للقهر.. ضحاياه ك?ْثر ومع ذلك لا زال الغالبية صامتين ..تغيب?ْ الحقوق.. ويضيع?ْ القانون.. ويحضر الشاطر! ”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com