محافظات

يقيمها عماد المسعودي.. ندوة بعنوان من مشاريع جامعية إلى شركات رائدة

بالتعاون مع جامعة العلوم والتكنولوجيا ومسابقة جامعة إم أي تي لأفضل خطة عمل في الوطن العربي.. يلقي الأستاذ/ عماد المسعودي ندوة للتعريف بمبادئ ريادة الأعمال وكيفية بدء المشاريع الخاصة المبتكرة والطموحة. وسيتم التركيز على الموارد المتوفرة لأي شاب يطمح في تأسيس شركة ريادية في اليمن? بدءا?ٍ بالمسابقات التشجيعية التي تقام سنويا?ٍ في مختلف دول الوطن العربي وإنتهاءا?ٍ بالصناديق الاستثمارية العربية التي تبحث بشكل دائم عن أفكار جديدة ومشاريع مبتكرة للاستثمار فيها.
وتتزامن هذه الندوة مع تزايد نسبة البطالة في اليمن? حيث يتخرج سنويا?ٍ أكثر من 50,000 جامعي بينما يتم خلق أقل من 10,000 وظيفة حكومية وخاصة. وبوجود مثل هذا الفرق الشاسع بين العرض والطلب ستستمر نسبة البطالة بالنمو مالم يتم إيجاد حل عملي يتناسب مع واقع المجتمع اليمني. لهذا? سيتم تقديم ريادة الأعمال والمبادرة التجارية كأحد الحلول للحد من هذه الظاهرة? حيث سيتم تعريف الشباب المقبلين على التخرج من الجامعة عن كيفية عرض مشاريعهم على المستثمرين المتخصصين في هذا المجال وهم من يطلق عليهم مسمى (Venture Capital أو رأس المال المخاطر)? علما?ٍ بأن هناك أكثر من 10 شركات عربية تعمل في هذا القطاع وهي تبحث دائما?ٍ على مشاريع للاستثمار فيها وليس لرعايتها أو دعمها.
الجدير بالذكر أن الأستاذ/ عماد المسعودي قد مثل اليمن في عدة مسابقات إقليمية وقد حاز على العديد من الجوائز? كما أنه أسس أشهر موقع تجاري في اليمن: سوق جو يمن (goyemen.com)? وهو يعمل حاليا?ٍ على مشروعه الجديد المتخصص في مجال التسويق العقاري الإلكتروني: عقار ماب (aqarmap.com). وقد قام بتقديم ندوات ومحاضرات عن ريادة الأعمال في الإمارات والأردن.
المكان: جامعة العلوم والتكنولوجيا? كلية العلوم الإدارية? القاعة الكبرى.
الزمان: الإثنين? 13 ديسمبر? الساعة التاسعة والنصف صباحا?ٍ.
ملاحظة: الدعوة مجانية وعامة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com