ثقافــة وفنــون

افتتاح معرض صور من الغربية بتنظيم من رابطة أبوظبي الدولية للتصوير الفوتوغرافي

حفاظا?ٍ منها على العادات والتقاليد التراثية الأصيلة انطلق معرض “صور من الغربية” الذي يستمر حتى 12/12/2010 بتنظيم من رابطة أبوظبي الدولية للتصوير الفوتوغرافي التي أسستها لهيئة أبوظبي للثقافة والتي تعمل ومنذ تأسيسها في يناير 2008 على بذل قصارى جهدها في تنظيم المسابقات وورش العمل والدورات التدريبية لتعريف المجتمع بثقافة وفن وتاريخ التصوير الفوتوغرافي? ويقام المعرض برعاية ديوان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية وبدعم من شركة جاسكو.
وكان سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية? قد افتتح أمس فعاليات معرض الصور الفائزة في مسابقة التصوير الفوتوغرافي “صور من الغربية” والذي ضم عددا?ٍ من الصور التي تعكس الوجه الحضاري والتراثي والسياحي للمنطقة الغربية? ومن ثم كرم سموه الفائزين ال20 في المسابقة من أصل ما يقارب 120 مشاركا?ٍ من هواة ومحترفين.
وتبلغ 90% نسبة مشاركة المصورين المواطنين في هذه المسابقة التي شملت أيضا?ٍ على دورات تدريبية في أساسيات التصوير التي قام بها المصور بدر عباس.
واشتملت المسابقة على 3 فئات هي فئة الهواة والمحترفين ثيمتها “الحياة الفطرية” وفاز بها كريم أبي علي من كندا وكانت الصورة الفائزة لمنطقة ليوا ورقمها 13? أم?ا ثيمة “تراثنا” ففاز بها كريم صاحب محسن عراقي الجنسية? أم?ا عن فئة المواهب وفاز بها عبيد ساري المزروعي عن صورة تحت عنوان “رقص شعب” .
وتهدف هذه المسابقة إلى كشف مواهب وقدرات المصورين والمهتمين وإبداعاتهم الفنية من خلال عدسات الكاميرا وإبراز معالم المنطقة الغربية بصور تتسم بالابداع والتميز والحس الفني العالي وتقدم صورا?ٍ فنية عن طبيعة المنطقة وجمالها بما يندرج ضمن استراتيجية هيئة أبوظبي للثقافة والتراث في جعل المنطقة الغربية مركزا?ٍ سياحيا?ٍ عالميا?ٍ.
كما تعمل الرابطة على تعليم المصورين كيفية استخدام التصوير العلمي والفني والتقني بشكل صحيح? إلى جانب دعم الهيئة للمصورين ورعاية إنجازاتهم? وذلك ارتقاء بالمستوى العلمي والمهني للمتخصصين في مجال التصوير الفوتوغرافي? ووضع وتطبيق الأسس الكفيلة بتنظيم ممارسة المهنة وأداء أعضائها لواجباتهم في خدمة أهداف الدولة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com