الصحــافــة والإعلام

( التغيير نت ) يدرب الصحفيين والصحفيات في اليمن على الأخطاء اللغوية و الإملائية

ينظم موقع ( التغيير نت ) وبدعم من الوقفية للديموقراطية ( نيد ) غدا?ٍ الخميس ورشة العمل التدريبية للصحافيين والصحافيات العاملين في مختلف وسائل الإعلام اليمنية ( المقروءة – المسموعة – المرئية ) وكذا طلاب المستويات الأخيرة في كلية الإعلام بجامعة صنعاء. وتتناول ورشة العمل: الأخطاء الإملائية واللغوية والأخطاء في المصطلحات باعتبارها من الأخطاء المتداولة في الصحافة اليمنية بكافة أنواعها وصورها .
ويحاضر في الورشة الصحافي والإذاعي اليمني المخضرم عبد الخالق عبد الملك البن?ا ? القائم بأعمال مدير إدارة المذيعين في قناة ” اليمن ” الفضائية ? حاليا ? وكبير المذيعين ? سابقا?ٍ ? في الإذاعة والتلفزيون في عدن ( قبل الوحدة ) عام 199م والذي سيركز فيها على مدى حجم الأخطاء التي يتم اقترافها في وسائل الإعلام اليمنية ? وغير اليمنية .
وتهدف الدورة إلى تطوير مهارات الصحافيين والصحافيات في مجال اللغة العربية ? خاصة وأن أية جهة إعلامية تقترف الأخطاء الإملائية ? تظل تحوم حولها الشكوك بشأن القدرات اللغوية والمهنية لمن يديرها ? وأيضا إلى تجنب الصحافيين والصحافيات ووسائل الإعلام للأخطاء الفادحة في اللغة العربية في تناولاتهم الصحفية بصورة عامة
وتقام الدورة على قاعة فندق ايجل الكائن بشارع الدائري ? جوار محطة السنباني ? وستبدأ أعمالها عند الساعة التاسعة صباحا?ٍ

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com