ثقافــة وفنــون

بدء ورشة عمل خاصة باستراتيجية القراءة في أمانة العاصمة

بدأت في أمانة العاصمة اليوم الاربعاء ورشة عمل خاصة باستراتيجية القراءة والانشطة المصاحبة لها ينظمها مكتب التربية والتعليم بالامانة بالتعاون مع المجلس الثقافي البريطاني.
وتهدف الورشة على مدى خمسة ايام الى تزويد 40 من مدرسي اللغة العربية وأمناء المكتبات من سبع مدارس بالامانة بالمهارات والمعارف الاساسية لحب القراءة والتعرف على قدرات الطلاب وشخصياتهم لتنمية قدراتهم ومعارفهم الذهنية والثقافية.
وفي افتتاح الورشة أكد مدير عام مكتب التربية بالامانة محمد الفضلي أهمية الورشة في تنمية معارف وقدرات المدرسين وامناء المكتبات على مهارات حديثة حول القراءة السريعة وحب القراءة ضمن مشروع أحب كتابي.
ولفت الفضلي إلى ان المكتبة والكتاب جزء اساسي لبناء قدرات الطالب على التعليم وتنمية ثقافته من خلال الاطلاع والقراءة بالاساليب المتطورة.. داعيا المشاركين إلى الاستفادة من الورشة وتطبيق مفرداتها في الواقع العملي في مدارسهم ومكتباتهم.
من جانبه اشار ادريس القدسي في كلمة عن المجلس الثقافي البريطاني إلى ان الورشة تأتي ضمن مشروع حملة “احب كتابي” التي ينفذها مجموعة متطوعة من الشباب باسم صناع التغيير العالمي وذلك لتعزيز القراءة لدى الطلاب من الصف الثالث وحتى الثاني متوسط واكسابهم المهارات اللازمة .
وقال ” نسعى إلى بناء مجتمع افضل من خلال صقل المهارات القيادية لدى الشباب بهدف الرفع من معدلات القراءة لدى الطلاب وتنمية الروح المعرفية والابداع والموهبة لديهم وكذا انشاء مكتبة نموذجية للاطفال”.
فيما بين مدير الانشطة المدرسية بمكتب التربية والتعليم بالامانة عبدالكريم الضحاك انه سيتم تنفيذ برامج مصاحبة للورشة تشمل مسابقات ثقافية خصوصا في المقالة والمجلة الحائطية وغيرها.
واشار الى اهمية تعميق ثقافة الطلاب من خلال الاطلاع وقراءة الكتب لاكسابهم المزيد من المعارف لان المنهج لايكفي وحده خصوصا في عصر العولمة والفضائيات والانترنت وغيرها .

سبأ

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com