ريـاضـــــة

بعد فوزها على العراق.. الكويت تتأهل للمبارة النهائية لخليجي عشرين

تأهلت دولة الكويت للمباراة النهايئة لخليجي عشرين بعدن بعد أن أقصت العراق بركلات الترجيح بستة أداف لخمسة بعد أن أضاع الفريقان ضربتي ترجيح.
فيما كان الشوطان الأصليان والاضافيان قد أنتهيى بالتعادل الايجابي للفريقين بهدفين لكل منهما? في نصف نهائي بطولة الخليج للمتنخبات بملعب 22 مايو في عدن.
ونجح بدر المطوع في خطف الهدف الأول للمنتخب الكويتي في الدقيقة الأولى من عمر المباراة.
ولم يتأخر الرد العراقي سريعا?ٍ? عندما تصدى هوار ملا محمد لكرة من النجم العراقي نشأت أكرم معلنا?ٍ عن هدف التعادل لأسود الرافدين في الدقيقة الخامسة.
وكش?ر المنتخب العراقي عن أنيابه وقاد عدة هجمات على المرمى الكويتي? كانت أخطرها الفرصة التي أضاعها هوار ملا بعد راوق أكثر من لاعب? قبل أن يتحصل الأسود على ركنية تقدم لها سامر سعيد كان الدفاع الكويتي في المكان المناسب .
وشهد ربع الساعة الأول من ع?ْمر المباراة أفضلية عراقية أثمرت عن هدف عراقي ثان?ُ بتوقيع علاء عبدالزهرة مستفيدا?ٍ من خطأ للحارس الكويتي في الدقيقة الـ15.
وتحصل هوار ملا محمد على ركنية تقدم لها سامر علي كادت أن تعلن عن الهدف العراقي الثالث لولا الرعونة التي تعامل بها نشأت أكرم مع الكرة? فيما كاد النجم الكويتي فهد العنزي أن يخطف هدف التعادل الكويتي بعد مجهود فردي رائع تصدى لها كاصد الحارس العراقي,
وتحصل فهد العنزي في الدقيقة الـ32 على مخالفة بعد مجهود فردي رائع إثر عرقلة من نشأت أكرم? تقدم لها بدر المطوع كاد مساعد ندا أن يخطف هدف التعادل لولا بسالة حارس المرمى العراقي كاصد.
وشهدت بداية الشوط الثاني عودة الروح للمنتخب العراقي بفضل سيطرته على وسط الملعب وتسبب فهد العنزي في أحداث صداع متواصل للدفاع العراق مسستفيدا?ٍ من سرعته ومهارته الفنية? ونجح في تسجيل هدف التعادل لبلاده عند الدقيقة الـ58
وضغط المنتخب الكويتي على المرمى العراقي وكاد أن يسجل هدف في الدقيقة الـ83 لولا بسالة الدفاع الذي أبعد الكره عن هجوم الكويت? ولم يستغل لاعبي الكويت من دقائق المباراة بأفضلية واضحة لهم.
وفي الدقيقة الأخيرة من المباراة كاد نشأت أكرم أن يسجل هدف للمنتخب العراقي اعتلت عارضة الحارس الكويتي نواف.
وانتهى الشوط الثاني بتعادل إيجابي بهدفين لكل من الفريقين? ليحتكم المنتخبين للأشواط الإضافية? فيما قد يحتكما لركلات الترجيح في حال استمرا على نفس النتيجة.
ويحتضن ذات الملعب بعد إنتهاء المباراة مواجهة من نوع خاص بين منتخبي السعودية والإمارات اللذين بلغا مربع خليجي الذهبي رغم غياب عدد كبير من لاعبيهما الأساسيين (الساعة 8 مساء بتوقيت مكة المكرمة).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com