اﻹقتـصاديـــة

مع دخول الغاز المسال مجال التصدير.. توقعات بارتفاع الصادرات اليمنية

توقع تقرير رسمي ارتفاع قيمة الصادرات السلعية اليمنية خلال العام الجاري 2010 إلى تريليون و50 مليار ريال يمني? مقارنة بـ 878 مليارا و64 مليون ريال يمني في 2009? وبزيادة قدرها 172 مليار ريال يمني.
وأشار التقرير? الذي نشر أمس الاول إلى اتخاذ الحكومة اليمنية عددا من السياسات الهادفة لمعالجة الاختلالات الاقتصادية القائمة في المدى المتوسط للعامين “2009-2010” والمتمثلة في تنمية الاحتياطيات النفطية من خلال إدخال بعض القطاعات الاستكشافية الجديدة والبحث عن تقنيات جديدة تساعد على تطوير الحقول المنتجة والاستغلال الأمثل لكمية الإنتاج والاحتياطي المتاح والمحتمل? وزيادة الصادرات النفطية لتعظيم عائداتها لمواجهة تحديات التنمية الاقتصادية.
إضافة إلى استكمال التجهيزات اللازمة لاستغلال مادة الغاز الطبيعي من خلال مشروع الغاز المسال والعمل على توسيع رقعة الاستكشافات النفطية والغازية. وأوضح أن اليمن أعد استراتيجية لتفعيل وتنشيط قطاعاتها الاقتصادية غير النفطية? خاصة قطاع الأسماك والأحياء البحرية ومنتجاتها? مقدرا في هذا السياق لاحتياطي السمكي السنوي في اليمن بـ 9.0 مليون طن يتيح كمية إنتاج سنوي يبلغ ما بين 500-900 ألف طن ما ينتج منها لا يتعدى 260 ألف طن سنويا? تصل نسبة المصدر منه 3 في المائة? فيما تذهب النسبة المتبقية لتغطية الاحتياجات المحلية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com