عربي ودولي

إيران تعرض على لبنان مساعدتها عسكريا

أعلن وزير الدفاع الإيراني احمد وحيدي أن بلاده مستعدة لمساعدة الجيش اللبناني وذلك خلال لقاء عقده الأحد مع رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري في طهران كما أفاد موقع التلفزيون الإيراني الرسمي. وقال وحيدي “لقد أعلنا عدة مرات ونعلن اليوم مجددا أننا نقف إلى جانب الجيش اللبناني ونحن مستعدون للتعاون” معه.
وقام وحيدي في خطوة رمزية بتقديم رشاش إيراني من نوع “توندار” للحريري. وبث التلفزيون الإيراني صورا لهذا السلاح الذي قدم في علبة خشبية.
من جهته عبر الحريري عن الأمل في أن تتيح زيارته تطوير التعاون بين إيران ولبنان في مجال الدفاع كما أضاف المصدر نفسه بدون أن ينقل تصريحات مباشرة لرئيس الحكومة اللبنانية.
والحريري الذي وصل السبت إلى طهران في زيارة رسمية تستغرق ثلاثة أيام أدلى بهذا التصريح بعد زيارته معرضا مخصصا لانجازات إيران في مجال الدفاع والتسلح.
ونقل المصدر نفسه عن الحريري قوله أن “استقرار وامن ووحدة لبنان تلعب دورا مهما جدا في حل القضايا الداخلية والإقليمية (…) ولذلك أردت المجيء إلى إيران والاطلاع على انجازاتكم العسكرية”.
وأشاد وحيدي ايضا بدور الجيش اللبناني في مواجهة إسرائيل. وقال “لقد كنا فخورين عند رؤية اشتباكات الجيش اللبناني مع النظام الصهيوني لأننا لاحظنا أن هذا الجيش يمكنه الدفاع عن حقوق الأمة اللبنانية”.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق