عربي ودولي

مصر: القضاء الإداري يوقف الانتخابات في الإسكندرية وكفر الشيخ وبعض الدوائر الأخرى

قررت محاكم القضاء الإداري وقف الانتخابات في جميع دوائر محافظة كفر الشيخ , ودوائر طوخ? وشبرا الخيمة ثان? وكفر شكر? وبنها بمحافظة القليوبية? و دائرة جرجا بمحافظة سوهاج ? ودائرة إيتاي البارود بمحافظة البحيرة.
وذلك بعد ما تبين وجود تجاوزات ارتكبت في تقديم أوراق الترشيح, واستبعاد بعض المرشحين رغم استيفاء جميع أوراقهم.
وكان مرشح الإخوان المسلمين على مقعد الفئات فى دائرة جرجا د/ محمد الأنصاري قد حصل على 3 أحكام قضائية بإدراجه في كشوف المرشحين? بعد تعن??ْت وزارة الداخلية ضده ورفضها قبول أوراقه واعتقاله عدة ساعات.
وكانت محاكم القضاء الإداري قد قررت فى وقت سابق إلغاء الإنتخابات فى جميع دوائر الأسكندرية بعد أن شطبت لجنة الانتخابات بالإسكندرية 4 من نواب الإخوان ? دون إبداء أية أسباب ? ورغم قبول أوراقهم.
من جهته أكد حسين إبراهيم نائب رئيس الكتلة البرلمانية لجماعة الإخوان المسلمين بمجلس الشعب ? أن الحكم القضائي بإلغاء الانتخابات بمحافظة الإسكندرية في الإحدى عشر دائرة بالكامل ? هو دليل قاطع على عدم مشروعية الانتخابات في ظل تلك الانتهاكات الصارخة من جانب النظام فى حق مرشحي الإخوان والناخبين .
وحذر “إبراهيم” من عدم تنفيذ الحكم القضائي .
مشيرا?ٍ إلى أن البرلمان القادم في ظل هذا الوضع مطعون في مشروعيته وفى كافة قراراته فضلا?ٍ عن جميع القوانين الصادرة منه .
وقال: سنلاحق المجلس القادم قضائيا?ٍ وسنطعن على كافة القرارات والقوانين الصادرة عنه ?
مشددا?ٍ على أهمية احترام اللجنة العليا للانتخابات للحكم القضائي الواجب النفاذ ? لافتا?ٍ إلى أن إلغاء الانتخابات في كافة الدوائر في محافظة يعد سابقة هي الأولى من نوعها ? وأضاف سنسلك كافة السبل لتنفيذ الحكم القضائي فلن نقبل بأن ينضم هذا الحكم القضائي إلى قائمة الأحكام التي امتنع النظام عن تنفيذها

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com