ريـاضـــــة

“نيفر مان” يبحث عن لقب الجولة الرابعة لكاس مزرعة الوثبة ستد

برعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة? يشهد مضمار نادي ابوظبي للفروسية عصر أمس انطلاقة فعاليات السباق الثالث للخيول الذي يتضمن الجولة الرابعة من فعاليات سباقات كأس “مزرعة الوثبة” ستد للمواطنين ذوي الملكية الخاصة للخيول العربية الأصيلة بالإضافة إلى خمسة سباقات للخيول العربية والمهجنة الأصيلة. وينطلق السباق ضمن السباق الثالث للموسم الجديد (2010 – 2011 ) وذلك في تمام الساعة الخامسة مساء تحت الأضواء الكاشفة.
وكانت الجولات السابقة لكأس الوثبة ستد (الجولة الثانية) و(الجولة الثالثة) التي أقيمت في نادي ابوظبي للفروسية? والجولة الأولى في سويسرا قد شهدت نجاحا?ٍ منقطع النظير? وتتألف سلسلة سباقات كأس مزرعة الوثبة ستود لخيول الإنتاج المحلي من 15 سباقا?ٍ تشجيعيا?ٍ للمواطنين تقام كل يوم أحد بمضمار نادي أبوظبي للفروسية برعاية مزرعة الوثبة ستد .
ويأتي تنظيم سباقات كأس مزرعة الوثبة ستود بتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان بهدف تشجيع أبناء الإمارات على تربية واقتناء الخيول العربية الأصيلة التي باتت لها قاعدة كبيرة للملاك ذوي الملكية الخاصة .
وينظم المهرجان هيئة أبوظبي للثقافة والتراث? بالتنسيق مع مجلس أبوظبي الرياضي? وبرعاية أريج الأميرات? وشركة أبوظبي للاستثمار? ومزرعة الوثبة ستود والمعرض الدولي للصيد والفروسية “أبوظبي 2011” ونادي أبوظبي للفروسية.
سباق الخبيرة:
خصص الشوط الأول لمسافة 1600 متر للخيول العربية الأصيلة “توليد الامارات” على لقب الخبيرة البالغ إجمالي جوائزه المالية 35 ألف درهم وتشارك فيه 9 خيول أبرزها “بارود الريف” لإسطبلات الريف و” اتحاد” لهلال ناصر العلوي و”واصل ورسان” للشيخ هزاع بن سلطان بن زايد آل نهيان.
سباق البينونة:
وخصص الشوط الثاني لمسافة 1600 متر للخيول العربية الأصيلة على لقب البينونة البالغ إجمالي جوائزه المالية 45 ألف درهم وتشارك فيه 16 خيلا?ٍ أبرزها “سيستامينا” لليعقوب اريبيان و”اف مرصد”لعبد الرحمن بن سعيد باليوحة و” بلاتين دو سونهي ” لأحمد الجنيبي .
سباق أم النار:
وخصص الشوط الثالث لمسافة 2200 متر للخيول العربية الأصيلة على لقب أم النار البالغ إجمالي جوائزه المالية 65 ألف درهم وتشارك فيه 13 خيلا?ٍ أبرزها “داحس ” لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان و” شراكة” لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم و”ماكسيموس” لسعيد ناصر الرميثي والمفاجأة قد تأتي من “موسر” الذي ارتفع مستواه .
كأس الوثبة ستد:
وخصص الشوط الرابع لمسافة 2200 متر للخيول العربية الأصيلة “مبتدئة” على لقب الجولة الرابعة من سباق كأس الوثبة ستد البالغ إجمالي جوائزه المالية 40 ألف درهم وتشارك فيه 8 خيول أبرزها “نيفر مان” لعلي حداد و”فارس الصحراء” لمحمد سعيد الشامسي و”أمير السرايا” لخالد عبدالرحمن المهيري والخطورة قد تأتي من “زاد الطيف” لسيف خليفة المهيري.
صراع مثير في الشوط الرئيسي
وخصص الشوط الخامس لمسافة 2400 متر للخيول العربية الأصيلة على لقب الروضة البالغ إجمالي جوائزه 75 ألف درهم وهو الشوط الرئيسي في الأمسية? وتشارك فيه 9 خيول أبرزها “سميرة دوكارير” لسعيد راشد الشامسي و”باهر” لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان حيث ينتظر أن يسجل السباق سجالا?ٍ بين الغريمين بعد أن تفوقت “سميرة دوكارير” بفارق طفيف عن “باهر” في الأسبوع الماضي .
ومن أبرز المنافسين على اللقب “المنسوب” لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم الذي حل ثالثا?ٍ عن الثنائي ويسعى إلى قلب الطاولة بعد أن قدم أداء جيد في السباق الماضي.
الخطورة قد تأتي من “فايت رويال” لسمو الشيخ سعيد بن محمد آل مكتوم صاحب النتائج الجيدة والتصنيف الأعلى بين الخيول اليوم.
سباق جزيرة الريم:
وخصص الشوط السادس والختامي لمسافة 2400 متر للخيول المهجنة الأصيلة على لقب سباق جزيرة الريم البالغ إجمالي جوائزه المالية 70 ألف درهم وتشارك فيه13 خيلا?ٍ أبرزها “ليتموتيف” لسمو الشيخ سعيد بن محمد بن راشد آل مكتوم المتخصص في مضمار ابوظبي وينافسه “بيرمودا راي” لسمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم .
ومن أبرز المنافسين على اللقب “بوادي” لسمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم والخطورة قد تأتي من “بوك اوف ميوزيك” لسمو الأميرة هيا بنت الحسين.
أبرز الخيول حظا?ٍ اليوم
ويعد المهر “بارود الريف” أبرز الخيول حظا?ٍ اليوم في الشوط الأول بعد أن شارك في سباقين حل فيهما في المركز الثالث والثاني على التوالي وتطور مستواه في المشاركة الاخيرة التي خسرها امام المهرة “اثيناط” التي كانت تحمل وزنا?ٍ أقل منه بالإضافة إلى سماح بلغ 3 جم.
كما يعتبر الجواد “نيفرمان” الأبرز لاحراز كأس مزرعة الوثبة ستد في الشوط الرابع حيث حل في المركز الثاني عن “بلاتين دو سونهي” في مشاركته الماضية التي أظهر فيها بأنه كان يحتاج لهذه المشاركة كما أنه أعلى الخيول تصنيفا?ٍ في هذا السباق المشروط.
جوائز عينية للجم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com