غير مصنف

مشروع التمكين المدني للشباب في التنمية المحلية

يدشن صباح غد?ُ السبت بالعاصمة صنعاء مشروع التمكين المدني للشباب في التنمية المحلية “تمكين4” الذي تنفذه مؤسسة الإنماء المدني “إيفاء” بالتعاون مع الهيئة الوطنية لدعم الديمقراطية NED.. حيث سيتم تدريب قيادات شابة في كيفية استخدام حقهم كمواطنين في صنع السياسات التنموية المحلية واتخاذ القرارات وطرح همومهم وقضاياهم على صناع القرار في المستويات المحلية التنموية وممارسة حقهم في الاستماع والحوار والمناقشة مع صناع القرار وتقييم ومتابعة أداء المجالس المحلية في تقديم الخدمات بطرق مدنية علمية منهجية ديمقراطية مسئولة وفعالة.
ويهدف المشروع لتدريب آليات المشاركة الشعبية للشباب في صنع القرارات وطرح القضايا وتبني هموم المواطنين في المجتمعات المحلية.. وسيعمل على تطوير أدوات الاستماع والحوار والمناقشة والمتابعة لأداء المجالس المحلية من قبل المواطنين? إضافة إلى تعزيز القدرات التنظيمية للمنظمات الشبابية المحلية في التمكين المدني للشباب وتشجيع الشباب في الانخراط في العملية التنموية وتصميم مبادرات لحل المشكلات الاجتماعية.
وقال خليل المقالح المدير التنفيذي لمؤسسة إيفاء أن الرؤية الإستراتيجية للمشروع يهدف لمشاركة الشباب في المجالس المحلية سيعمل على ربط المشاركة المدنية بالتنمية كمتغير ثانوي تابع وليس متغير أساسي ثابت ومستقل? مضيفا?ٍ أن التنمية لابد أن تكون نتيجة للمشاركة الفعالة في الحياة العامة وليس سبب لها.
ومن ناحية أخرى تدشن المؤسسة أيضا?ٍ برنامج السن الآمن للزواج الذي يستهدف خمس محافظات هي صنعاء? تعز? حضرموت? إب والحديدة.. ويأتي بالشراكة مع مبادرة الشراكة الشرق أوسطية MEPI.
الجدير بالذكر أن مؤسسة الإنماء المدني إيفاء هي منظمة غير حكومية تطوعية شبابية غير ربحية مستقلة وذات شخصية اعتبارية وذمة مالية مستقلة.. تأسست سنة 2003 بمبادرة طوعية من مجموعة من القيادات المدنية الشابة وحصلت على ترخيص بالعمل الرسمي من وزارة الشئون الاجتماعية برقم 133 لسنة 2003? وتهدف لتعزيز المشاركة السياسية والديمقراطية والحقوقية لليافعين الشباب ودعم البناء المؤسسي للمنظمات الشبابية المستقلة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com