ثقافــة وفنــون

بالفيديو.. السعودية تبحث إيقاف “طاش ما طاش” ومطالب بتقديم m b c والممثلين للمحاكمة

قالت مصادر إعلامية أن السلطات السعودية تعتزم جديا?ٍ ايقاف "طاش ما طاش" عن أنتاج أي اجزاء جديدة وذلك بعد الخلافات الحادة التي جرت بسبب إحدى المسلسلات التي تم عرضها في رمضان الماضي والتي اعتبرها العديد من الدعاة الإسلاميين عمل غير أخلاقي يسيء للدين الإسلامي.
وكان جدل كبير قد جرى بين عدد من الدعاة السعوديين وبعض الفنانين حول المسلسلات السعودية التي يتم عرضها في القنوات الفضائية.حيث جدد عدد من الدعاة وفي مقدمتهم الداعية السعودي الدكتور سعد البريك الدعوة بإحالة القائمين على مسلسل طاش 17 إلى المحاكم الشرعية. واتهم البريك في حلقة تلفزيونية بثتها قناة دليل الفضائية القائمون على برنامج طاش ما طاش بالسخرية من الدين الإسلامي واستهزائهم بسنة النبي محمد صلى الله عليه وسلم من خلال الحلقة التي تحكي تعدد الأزواج والتي اعتبرها البريك مسيئة للدين الإسلامي.. مناشدا?ٍ خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز بمحاكمة قناة الـ m b c التي سمحت بعرض مثل هذا المسلسل وكذا الممثلين الكوميديين.
وفي رده على مثل هذه الدعوات قال الفنان السعودي ناصر القصبي" لقد جثم المطاوعه فوق أنفسنا لأكثر من عشرين عاما?ٍ, فهم لا يريدون مسرح ولا تلفزيون. وأضاف:"إلى ما قبل عشرة أعوام هم أنفسهم هؤلاء كانوا يقولون إن الصورة حرام, وها هم اليوم متسيدين (24 ساعة) في المحطات الدينية وغير الدينية? التجارية وحتى أن بعضهم ذهب إلى محطات ت?ْصنف بالخليعة, في الوقت الذي كانوا فيه يقولون إن الفن حرام, واليوم تراهم وكأنما هم متصالحون مع الموضوع ولكن كيف?. لا تعرف, فهم يخلقون لك قضية في كل يوم".
وأضاف القصبي: "هم الآن في الرمق الأخير على كل حال, والدليل الأكبر على ذلك هو أن (طاش) لا يزال يسجل المشاهدة الأكبر, ولا يزال الغالبية من المشاهدين السعوديين يتسم?رون أمامه" وتابع القصبي: "نحن كنا نقول دائما إن القضية هي أن الملتزم والمتدين? السلفي? المطو?ع, المتشدد? سمهم? ما تسمي? أي المحسوب على المحافظة? ليس معصوما?ٍ عن الخطأ وليس هو أصلا?ٍ شخصية مقدسة أيضا?ٍ? كي يأتي من يقول إنه لا ي?ْنتقد, إنه ي?ْنتقد مثله مثل غيره, ونحن نتعامل مع الموضوع بأن هذا إنسان بإمكانك أن تعلق عليه وأن تنتقد كل أفعاله? وليس لدينا مشكلة? لأنه ليس معصوما?ٍ من الخطأ وليس عليه هالة من القداسة حتى لا ي?ْنتقد".
وعن اتهام المسلسل بالعنصرية قال القصبي: "هذه النوعية لم تدع شيئا?ٍ لم تضربنا به, اتهمونا حتى في وطنيتنا وأننا نثير قضايا وأننا عنصريون? وأننا ننبش عن تفاصيل إما على مستوى قبيلة أو غيره, هم يريدون أي شيء من أجل ضربنا على اعتبار أننا مسسناهم, وغايتهم هي أن نتركهم دون نقد كي يتركونا ولا يحتجوا علينا.. وهذا لن يحدث طبعا?ٍ".

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com