ثقافــة وفنــون

مشروع “كلمة” ي?ْشارك في فعاليات الأمسية الثقافية الإماراتية الألمانية

شارك مشروع “كلمة” للترجمة التابع لهيئة أبوظبي للثقافة والتراث في فعاليات الأمسية الثقافية الإماراتية الألمانية? والتي نظمها النادي الألماني في المعهد البترولي بأبوظبي? وتضمنت فقرات شعرية وفلكلورية وتراثية وموسيقية ممتعة تعكس العلاقات الثقافية المتبادلة والمتنامية بين دولة الإمارات وألمانيا.
وقال سعيد القبيسي ممثل المشروع? إن مشروع كلمة قد استعرض خلال مشاركته للإصدارات المختلفة التي ترجمها عن الأدب الألماني والثقافة الألمانية لعدد من أبرز رموز الفكر والأدب في ألمانيا? ومنها رواية “أرجوحة النفس” للألمانية الحائزة على جائزة نوبل للآداب هيرتا موللر.
ونجح مشروع كلمة حتى اليوم في ترجمة ما يزيد عن الـ 400 كتاب من أحدث الإصدارات الأدبية والعلمية والفكرية عن مختلف اللغات العالمية. ويرتبط المشروع بعلاقات تعاون وثيقة مع عدد من أهم المؤسسات الثقافية والأكاديمية في ألمانيا? وذلك بهدف إثراء المكتبة العربية بأهم ما أبدعه المشهد الثقافي الألماني.
ويذكر أن عددا?ٍ من كبار الشخصيات الأكاديمية الألمانية قد أكدوا على أهمية مشروع كلمة? وعلى أن الأدباء الألمان المعاصرين قد ربحوا كثيرا من هذا المشروع الفريد للترجمة غير الربحي الذي استطاع تقديمهم إلى القراء العرب بترجمة موفقة وأسلوب طباعي فريد.
كذلك فقد شارك مشروع قلم الذي يقدم إنتاج الشباب الإماراتي في فعاليات الأمسية الثقافية المشتركة? وطرح للمرة الأولى للقارئ الألماني سلسلة شعرية بالألمانية لشعراء الإمارات? وكذلك روايات وقصص قصيرة صدرت عن المشروع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com