عربي ودولي

110 أعضاء في الكونغرس يطالبون بشطب اسم منظمة مجاهدي خلق الايرانية من قائمة الارهاب

في مؤتمر صحفي عقد في الكونغرس الأمريكي أعلن نواب كبار في لجنة العلاقات الخارجية ولجنة القوات المسلحة في الكونغرس من الحزبين الديمقراطي والجمهوري أن 110 أعضاء الكونغرس طلبوا في مشروع قرار من الحزبين بشطب اسم منظمة مجاهدي خلق الايرانية من قائمة وزارة الخارجية الأمريكية للمنظمات الارهابية وأنهم أرسلوا المشروع في بيان الى السيدة هلاري كلنتون وزيرة الخارجية الأمريكية. وأكد النواب على ضرورة حماية أعضاء مجاهدي خلق الايرانية المقيمين في أشرف محذرين الحكومة العراقية من أن الكونغرس يراقب بدقة كيفية سلوك الحكومة العراقية تجاه سكان أشرف مطالبين بتوفير وضمان حقوقهم.
وشارك في هذه الجلسة التي ع?ْقدت يوم الثلاثاء 16 تشرين الثاني 2010 اضافة الى نواب من الكونغرس من الحزبين ? ممثلون كبار من لجنة العلاقات الخارجية الأمريكية و رؤساء المجاميع البرلمانية وممثلون عن وزارة الخارجية الأمريكية وأكثر من 150 مستشارا?ٍ وموظفا?ٍ كبيرا?ٍ للكونغرس ومحللون ومتخصصون للبنوك الفكرية ومراسلون لوسائل الاعلام وممثلون عن الجاليات الايرانية في أمريكا علاوة على عدد من أعضاء السلك الدبلوماسي الاجانب المقيمين في واشنطن كما ا?ْعلن في الجلسة نص مشروع القرار المدعوم من قبل 110 أعضاء في الكونغرس وأسماء النواب الداعمين له من بينهم قياديون من الحزبين الجمهوري والديمقراطي ورؤساء ومعاونون لـ12 لجنة في الكونغرس وعدد ملفت من أعضاء لجنة العلاقات الخارجية. وخلال هذه المبادرة التي جاءت في اليوم الأول من عودة النواب الى الكونغرس بعد الانتخابات الأخيرة التي جرت يوم 2 تشرين الثاني طالب 110 من النواب من 37 ولاية أمريكية بتغيير السياسة الأمريكية تجاه ايران.
هذا ووجهت رئيسة الجمهورية المنتخبة من قبل المقاومة الايرانية السيدة مريم رجوي رسالة متلفزة الى مؤتمر نواب الكونغرس أعربت خلالها عن تقديرها باسم الشعب الايراني والمقاومة الايرانية لهذه المبادرة المتميزة والقيمة لنواب الشعب الأمريكي مبدية شكرها للنواب الحاضرين في المؤتمر? داعية الحكومة الأمريكية الى تصحيح فوري لسياساتها التي عملت لحد الآن كمانع أمام التغيير في ايران.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com