الصحــافــة والإعلام

الملتقى الوطني لحقوق الإنسان يدرب الصحفيين على الحماية القانونية والسلوك المهني

تختتم بمحافظة الحديدة الورشة التدريبية التي ينظمها الملتقى الوطني لحقوق الإنسان (NFHR) حول الحماية القانونية والسلوك المهني للصحافيين وذلك بالتنسيق مع فرع نقابة الصحفيين اليمنيين بالحديدة .
واوضح خالد عايش رئيس الملتقى لدى افتتاحه للورشة التدريبية (بأن الورشة ستستمر ليومين تهدف إلى إكساب 17 صحفيا وصحفية من وكالة الأنباء اليمنية(سبأ) وإذاعة الحديدة وصحيفة الثورة وعدد من الصحف الأهلية والمستقلة والمواقع الالكترونية مهارات في التعامل مع الإشكالات القانونية وقضايا النشر وكيفية الدفاع عن أنفسهم وتجنب المسائلة القانونية عند نقد الموظف العام وكذا الضوابط القانونية لتغطية أخبار المحاكمات والتحقيقات.
مشيرا إلى انه سيتم استعراض نماذج من مواثيق الشرف الدولية والعربية والمحلية والتشريعات اليمنية ذات الصلة بالعمل الصحفي ومثول الصحافي أمام جهات التحقيق وأخلاقيات المهنة والوضع الراهن والعلاقة بين أخلاقيات المهنة وحرية الصحافة .
الجدير بالذكر أن هذه الورشة هي من البرامج الممولة ذاتيا من قبل الملتقى الوطني لحقوق الإنسان وستتبعها سلسلة من البرامج والدورات التدريبية في مجالات مختلفة ومتنوعة خلال الفترة القادمة .

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق