أخبار اليمن

مسئول يمني: تصريحات الأمير تركي زلة لسان ما كان ينبغي أن يقع بها شخص مثله

عبرت اليمن عن استياءها لتلك التصريحات التي أدلى بها الأمير تركي الفيصل رئيس جهاز الاستخبارات السعودي السابق? والتي يتهم فيها اليمن بأنها منبع الإرهاب.
وكانت العديد من وسائل الإعلام الخليجية والعربية تناقلت خلال الأيام الماضية تصريحات الأمير تركي التي قال في محاضرة له بجامعة كمديرج وجاء فيها قوله: (( أن حالة التمزق التي تعيشها اليمن سهلت تسلل تنظيم القاعدة إلى أراضيها ومباشرة نشاطاتها بها)) مشيرا?ٍ إلى أن تلك الأوضاع سمحت للقاعدة بالعمل واكتساب القوة.. مضيفا?ٍ “إن الإرهاب ينبع من اليمن وينتقل إلى المملكة”.
مصدر مسئول يمني عقب على تلك التصريحات بقوله ” إذا صح ما نسب إلى سمو الأمير? فإنها وجهة نظر شخصية له? ولا تعبر بأي حال عن مواقف المملكة وسياستها? وربما يكون قد خان الأمير تركي التعبير أو زلة لسان ما كان ينبغي أن يقع بها شخص مثله كان ذات يوم على رأس جهاز استخباري لا يغيب عن معرفته ادراك أين هي بالفعل منابع الإرهاب? وما هي الروافد التي ظل يتغذى منها الإرهابيون? حيث أن الإرهاب لم يكن في أي يوم صناعة يمنية? بل اليمن كانت دوما ضحية الإرهاب المتسلل اليها? كما غيرها من الدول التي تعاني من الإرهاب”.
أما فيما يخص تصريح الأمير السعودي حول حالة التمزق التي تشهدها اليمن? فقد قال المصدر “إننا نطمئن سموه أن مثل هذا القول يجانبه الصواب? وربما يكون قد جاء من وحي تأثره بالحملة الظالمة والمشوهة لبعض وسائل الإعلام العربية والعالمية التي ظلت تشوه الحقائق ولا تعرف عن واقع اليمن شيئا?ٍ? فاليمن لا يعيش حالة تمزق? ولن يكن ممزقا?ٍ ابدا?ٍ بإذن الله وفي أي يوم من الأيام? بل سيظل يمنا?ٍ موحدا?ٍ متماسكا?ٍ تضلله راية الوحدة والأمن والسلام? وسيخيب الله آمال من يتآمر على اليمن أو سعى لتمزيقه سواء في الداخل أو الخارج”.
وقال المصدر أن أمن اليمن ووحدته واستقراره امرا?ٍ حيويا لأمن واستقرار المنطقة العربية .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com