عربي ودولي

مسؤول امريكي: حزب الله يدرك ان الحرب القادمة مع إسرائيل ستكون طاحنه

قال مسؤول أمريكي ان حزب الله يدرك ان إشعاله حربا جديدة مع إسرائيل ستكون طاحنة ولن ينفع اعتذار نصرالله إلى اللبنانيين هذه المرة.
وأضاف المسؤول الأمريكي في حديث لصحيفة (الراي) الكويتية انه في حال استخدم حزب الله القوة داخل لبنان فان الذهاب الى حرب اهلية سيحول لبنان الى ساحة حرب استخباراتية لن تكون في مصلحة الحزب لذا لا حرب اهلية في لبنان.
واستطرد المسؤول الامريكي قائلا ان هناك إجماعا دوليا لمصلحة كشف الفاعلين في جريمة اغتيال رفيق الحريري واسرائيل تأخذ احتياطاتها من اي مغامرات قد يقوم بها حزب الله لتحويل الانظار عن القرار ولكن حتى في ميزان حزب الله مواجهة القرار اقل كلفة بكثير من اشعال الجبهة مع اسرائيل.
اما عن سورية فقال المسؤول الامريكي ان الحكمة المشتركة بيننا وبين الاسرائيليين مفادها ان سورية اختارت الابقاء على التحالف مع ايران ربما للاحتماء بطهران في حال ثبوت تورطها في اغتيال الحريري.
على صعيد آخر نشرت الصحيفة الكويتية ملخصا لنتائج محادثات اجراها وفد اسرائيلي رفيع المستوى في واشنطن? فقالت انه على عكس الاعتقاد السائد? لا تنوي اسرائيل توجيه ضربة عسكرية الى ايران? ولا هي تدفع اميركا على القيام بذلك .
واضافت «الراي» ان الوفد الاسرائيلي قدم معلومات استخبارتية تطابقت والمعلومات الاميركية ومفادها ان البرنامج النووي الايراني متعثر جدا في الوقت الحالي? وان اي ضربة عسكرية ستقلب موازين الرأي العام الايراني والعالمي لمصلحة النظام في طهران .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com