الصحــافــة والإعلام

خان يونس: الدعوة إلى اهتمام إعلامي فاعل بقضايا المرأة

دعت متحدثات ومشاركات إلى الاهتمام أكثر بقضايا المرأة وضرورة وجود أجسام إعلامية فاعلة من اجل خدمة المرأة وقضاياها المختلفة.
وأكدت المشاركات خلال ورشة عمل بعنوان “نحو إعلام اكثرانصافا للمرأة ” نظمتها اليوم الأحد جمعية تنمية الشباب بعبسان شرق خان يونس بالتعاون مع مركز شئون المرأة على العمل من اجل معالجة القصور في التغطية الإعلامية لقضايا المرأة .
وأكدت هناء أبو عليان منسق المرأة بجمعية تنمية الشباب على ضرورة زيادة الاهتمام الإعلامي بالمرأة والعمل على تحسين صورة المرأة في وسائل الإعلام .
وطالبت أبو عليان بضرورة تغيير الصورة النمطية للمرأة والعمل على وضع برامج إعلامية لتطوير دور المرأة بوسائل الإعلام .
وقالت أبو عليان إن هناك قصور واضح في الاهتمام بقضايا المرأة على وسائل الإعلام .
وفي ختام مداخلتها أوضحت أبو عليان إن هذه الورشة هي في إطار التعاون المتبادل بين دائرة المرأة بجمعية تنمية الشباب ومركز شئون المرأة .
ومن ناحيتها بين الاعلامية والناشطة النسويه منى خضر خلال ورقة عمل قدمتها خلال الورشة على أن المرأة شبه غائبة خلال وسائل الإعلام ويقتصر التركيز على الجوانب السلبية للمرأة من خلال وسائل الإعلام .
وتابعت خضر إن التغطية الإعلامية لقضايا المرأة متفاوتة من حين لأخر ومقترنة بالمناسبات فمثلا خلال الأسبوع العالمي لمحاربة العنف ضد المرأة تجد قضايا المرأة تأخد حيزا من التغطية ومن تم تختفي التغطية الإعلامية للمرأة .
وأوصت المشاركات بضرورة عقد المزيد من ورش العمل المتخصصة بقضايا المرأة والاهتمام بالمناطق الريفية .
وثمنت المشاركات جهود طاقم شئون المرأة و جمعية تنمية الشباب وخاصة دائرة المرأة على جهودها في الاهتمام بقضايا المرأة .
وشارك بالورشة النخبوية عشرات الناشطات النسوية وممثلات عن مؤسسات المجتمع المدني والأطر النسوية في محافظة خان يونس.

مقالات ذات صلة

إغلاق