أخبار اليمن

بيان صادر عن “البيض” يحذر فيه الرئيس “صالح” من مغبة إعتقال “حسن باعوم”

أدان الرئيس اليمني الأسبق علي سالم البيض عملية اعتقال رئيس المجلس الأعلى لما يسمى بالحراك السلمي لتحرير الجنوب حسن باعوم مساء الثلاثاء الماضي وذلك بمعية مجموعة من النشطاء السياسيين في الحراك الجنوبي.
وقال بيان صادر عن مكتب البيض “تلقت شهارة نت نسخة منه” أن السلطات اليمنية قامت أمس الخميس بنقل المعتقلين إلى العاصمة صنعاء.. محذرا?ٍ الرئيس اليمني علي عبدالله صالح من مغبة القيام بمثل هذه الخطوة حيث قال: “إننا إذ ندين بشدة هذا الإجراء فأننا نحذر رئيس نظام صنعاء من مغبة أفعاله وسياسته الإجرامية” وذلك بحسب ما جاء في البيان الذي حمل فيه الرئيس صالح المسئولية الكاملة عما سيترتب على هذه الخطوة.
وجدد البيض دعوته البلدان العربية والمجتمع الدولي إلى إدانة واستنكار ما وصفه بالأعمال العدوانية والإجرامية التي تقوم بها السلطات اليمنية ضد من أسماهم بقادة الحراك الجنوبي السلمي. داعيا?ٍ إياهم بالتدخل الفوري للإفراج عن باعوم ورفاقه.
وأضاف قائلا?ٍ: “أن الإقدام على اعتقال باعوم ورفاقه واستخدام القوة المسلحة ضده… يكشف مرة أخرى كذب ادعاءات صنعاء ومعاييره المزدوجة في محاربة الإرهاب”
وكان تقرير أمني قد اعتبر أن قيادات الحراك التي تم اعتقالها كانت تعد لتنفيذ عمليات “تخريبية” داخل مدن عدن والضالع ولحج وأبين وحضرموت تزامنا مع انطلاق بطولة”خليجي 20″ خصوصا?ٍ بعد تورط القيادي في الحراك بمحافظة الضالع شلال علي شائع هادي في التفجيرات التي حدثت بنادي الوحدة بعدن قبل أكثر من أسبوعين وأدت إلى مقتل 4 وجرح 17 آخرين.
الجدير ذكره أن عملية نقل باعوم إلى صنعاء جاءت بعد العديد من المحاولات لعناصر الحراك بمهاجمة سجن البحث الجنائي بمحافظة الضالع للإفراج عن المعتقلين.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق