غير مصنف

مؤسسة العدالة والقطاع النسائي بالمؤتمر يدشنان برنامج تطوير المهارات القيادية للنساء

برعاية محافظ محافظة تعز رئيس المجلس المحلي الأستاذ/ حمود خالد الصوفي دشنت مؤسسة العدالة للمحاماة والاستشارات والتدريب والقطاع النسائي بالمؤتمر الشعبي العام بمحافظة تعز اليوم الأربعاء الموافق 10 نوفمبر 2010 برنامج تطوير المهارات القيادية للنساء وذلك خلال الفترة من نوفمبر 2010م – إبريل 2011م بورشة العمل التدريبية الأولى في مجال القيادة والتواصل وبناء الفريق لـ 25 امرأة من القيادات النسوية والتي تستمر لمدة يومين .. وفي حفل افتتاح التدشين أكد وكيل محافظة تعز الأخ عبد الله أحمد أمير أن النساء شقائق الرجال وأنها أصبحت تمثل نصف المجتمع في العملية التنموية واتخاذ القرار بفضل دعم فخامة رئيس الجمهورية إنطلاقا?ٍ من أنها الجزء الآخر المكمل للمجتمع وانطلاقا?ٍ من قناعته من أن المرأة النصف الآخر للمجتمع لايمكن أن يكتمل به وأشاد بجهود مؤسسة العدالة للمحاماة والتدريب بتعزيز قدرات المرأة في هذا المجال .. كما اعتبر المحامي أسامة عبدالاله سلام الأصبحي رئيس مؤسسة العدالة للمحاماة والاستشارات والتدريب أن البرنامج يتضمن العديد من دورات وورش العمل بتأهيل وتطوير مهارات وقدرات النساء الذاتية وذلك من خلال تدريبهم على مهارات القيادة والتواصل والإدارة وأساسيات القيادة والإدارة وأهميتها بالنسبة لعمل مؤسسات المجتمع المدني بجانب محاور أخرى منها التخطيط واتخاذ القرار والعمل التطوعي والتحمس للعمل.
وقال: أن البرنامج يهدف إلى تنمية قدرات النساء في مجالات التنمية البشرية وتعزيز مهاراتهن الإدارية والقيادية وكذا رفع قدراتهن في مختلف المجالات الإدارية? والحقوقية.
ومن جانب أخر أشارت الأستاذة رحمة محمد صالح الشرعبي رئيسة القطاع النسائي بالمؤتمر الشعبي العام بمحافظة تعز عضو اللجنة الدائمة يأتي هذا العام في إطار خطط جديدة ومغايرة حيث تركز برامج هذا العام على البرامج المدرة للدخل للنساء وكذا على تدريب الكوادر النسائية في القطاع النسائي .. مؤكدة بان تدشين البرنامج اليوم بافتتاح ورشة تدريبية في مجال القيادة والتواصل وبناء الفريق والتي تستمر لمدة يومين خير دليل على ذلك والبرنامج التدريبي يشمل عدة دورات تدريبية وورش عمل المختلفة ويستمر لمدة ستة أشهر ويعزز مهارات المشاركات ويفتح لهن آفاقا?ٍ رحبة لتطوير الأداء والنهوض بمسؤولياتهن الإدارية على اختلاف مستوياتها ورفع مستوى النساء في المجالات المختلفة ويستهدف هذا البرنامج 200 امرأة في مديريات العمل المختلفة..
حضر حفل التدشين وافتتاح الورشة التدريبية الأخ محمد عبده سفيان مدير تحرير صحيفة تعز الأسبوعية عضو نقابة الصحفيين اليمنيين والأخت إفتهان المشهري رئيسة المركز الخدمي التأهيلي بجامعة تعز .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com