ثقافــة وفنــون

وزير الثقافة والسفير الفرنسي يفتتحان معرض” كلمات العيون” بمؤسسة السعيد

بمناسبة مرور 40 عاما على العلاقات اليمنية الفرنسية وبما يعزز من هذه العلاقة المتميزة بين البلدين? وبالتعاون مع مؤسسة السعيد للعلوم والثقافة أفتتح صباح امس معالي وزير الثقافة الدكتور محمد أبو بكر المفلحي ومعه سعادة السفير الفرنسي السيد جوزيف سيلفا المعرض الفوتوغرافي ( كلمات العيون ) للمصور الفرنسي نبيل بطرس وبمشاركة عدد من المصورين اليمنيين.
وفي الافتتاج رحب مدير عام مؤسسة السعيد فيصل سعيد فارع بالضيوف مشيرا?ٍ الى اننا عندما نتحدث عن فرنسا? فإننا بلا شك نستحضر دفقا?ٍ لا متناه من الإشراقات التي فاض بها الوجدان والعقل الفرنسي على العالم ? كما نسترجع إلى الذاكرة الأثر الباذخ الذي أحدثته الرحلة المرسيلية الفرنسية على الأب المؤسس الحاج / هائل سعيد أنعم رحمه الله?بما أضاف إلى تكوينهم المتشبع بقيم الإسلام? قيم الحق والتنوير الفرنسي بالإضافة إلى الدراية بمعارف وخبرات ساهمت في تأسيس منظومة عمل راقية جعلت مجموعة شركات هائل سعيد أنعم على ما هي عليه الآن من تفرد و ريادة في سماء التنمية الاقتصادية والاجتماعية والثقافية .
معتبرا?ٍ الاحتفال بالذكرى الاربعين للعلاقات الدبلوماسية بين البلدين فرصة للنهوض بالعلاقة الفرنسية اليمنية من خلال إعطائها شكلا ونفسا جديدا?ٍ ? كما استعرض علاقات التعاون الثنائية بين البلدين ابتداء من العام 1970 وحتى اليوم.
من جانبه أعرب السفير الفرنسي السيد جوزيف سيلفا عن سعادته بافتتاح المعرض وزيارته لمدينة تعز للمرة الثانية مثنيا على روح التعاون بين اليمن وفرنسا, كم نوه بالمناسبة إلى الذكرى الأولى لهذه العلاقة والتي صادفت مرور 20 عاما على رحيل المرحوم هائل سعيد أنعم الذي عاش في مدينة مرسيليا الفرنسيه وشكلت أهم محطات حياته في ذلك الوقت .
من جهته عبر الدكتور محمد أبو بكر المفلحي? وزير الثقافة? عن عمق العلاقات اليمنيه الفرنسية التي ترسخت جذورها بفعل المصالح المتبادلة بين الطرفين مشيدا بذات الوقت بمعرض الصور الفوتوغرافية بالسيعد .
الجدير بالذكر ان الفنانين اليمنيين المشاركين في المعرض هم ( وائل الآنسي , إيمان العوامي , أمين الاغبري , بشرى المتوكل , أسية الشرعبي , سلوى الشرعبي , عبدالرحمن جابر , عبدالرحمن طه) ويستمر المعرض اسبوعا كاملا?ٍ على رواق مؤسسة السعيد للعلوم والثقافة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com