الصحــافــة والإعلام

الزميلان معجب وقياح في ورشة تدريبية بالعاصمة السويسرية جنيف

غادر الأحد الماضي الزميل محمود قياح مدير البرامج بمؤسسة فريد ريش ايبرت الالمانية والصحفي والناشط الحقوقي عبدالحافظ معجب مسئول وحدة الاعلام والرصد بالملتقى الوطني لحقوق الانسان الى العاصمة السويسرية جنيف للمشاركة في الورشة التدريبية حول آلية الاستعراض الدوري الشامل ? والتي ينظمها معهد جنيف بالتعاون مع مؤسسة فريد ريش ايبرت الالمانية وذلك في الفترة ما بين 8 – 12 نوفمبر (تشرين الثاني)2010 م
هذاويشمل برنامج الورشة عدة محاور ومواضيع هي: التعريف بمنظومة الأمم المتحدة و النظام الدولي لحماية وتعزيز حقوق الإنسان? آلية الاستعراض الدوري الشامل? دور مكتب المفوض السامي لحقوق الإنسان والمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان والمنظمات غير الحكومية? وورشة عمل عن كيفية إعداد التقارير لآلية الاستعراض الدوري الشامل? وحضور مناقشة تقارير ليبيا? لبنان? وموريتانيا? وأجراء زيارات لعدد من المنظمات الدولية? إلى جانب لقاءات مع عدد من الخبراء في مجال حقوق الإنسان.
وتتضمن الورشة أيضا?ٍ عرضا?ٍ عن كيفية حصول المتدربين/ات على المعلومات الخاصة بآلية الاستعراض الدوري الشامل من خلال الانترنيت? و شرحا?ٍ مفصلا”عن كيفية إعداد مداخلات المنظمات غير الحكومية والمؤسسات الوطنية خلال جلسة إعتماد التقرير? وطرق متابعة التوصيات الختامية.
يذكر أن معهد جنيف لحقوق الإنسان منظمة غير حكومية وغير ربحية مقرها جنيف? اهتمت منذ تأسيسها في عام 2004? بتوفير التدريب في مجال حقوق الإنسان لمنطقة شمال أفريقيا والشرق الأوسط? إضافة لتقديم الإستشارات وخدمات البحث في مجال حماية حقوق الأفراد مع التركيز بشكل خاص على فئات النساء والأطفال والأشخاص ذوي الإعاقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com