اﻹقتـصاديـــة

نائب رئيس الغرفة التجارية بأمانة العاصمة: تقلبات السوق أدت إلى إفلاس بعض التجار

دعت الغرفة التجارية والصناعية بأمانه العاصمة التجار إلى إعادة النظر في أسعار السلع ? إلى ما كانت عليه قبل ارتفعا سعر الدولار.
وأرجع نائب رئيس الغرفة التجارية والصناعية بأمانة العاصمة -محمد صلاح سبب ارتفاع الأسعار إلى ما وصفها بـ”تقلبات السوق” التي أدت بحسب قوله إلى إفلاس العديد من التجار.
وقال في الاجتماع الذي ضم عدد كبير من أعضاء الجمعية العمومية للغرفة لمناقشة قضية “الأسعار”: يظن الجميع وللأسف الشديد أن التاجر اليمني هو السبب الرئيسي في ارتفاع سعر السلع والمستفيد الوحيد, متناسين في ذات الوقت أن الوضع المتقلب في السوق والأسعار والاقتصاد بشكل عام, قد أفضى ببعض التجار للإفلاس وانهيار أنشطتهم التجارية تماما?ٍ وضعفت بشكل كبير نسبة الربحية عند البعض الأخر.
لافتا?ٍ إلى نقاشات مطوله مع الجهات ذات العلاقة في الحكومة لوضع حد
لارتفاع الأسعار خاصة بعد موجات من الغلاء التي اجتاحت البلاد لا كثر من مرة وارتفاع الدولار لمستويات عالية.
وأضاف أن انعقاد هذا الاجتماع جاء للوقوف على طبيعة الأسعار الحالية من حيث ارتفاعها أو انخفاضها وبالتالي معرفة الأسباب والعمل على الخروج برؤية واضحة تحقق المصالح المشتركة والنفع العام”.
نائب رئيس الغرفة التجارية أقر في الوقت ذاته بوجود بعض التجار ممن يستغلون الأوضاع الاقتصادية المتقلبة ليلعب بالأسعار بما يعود عليهم بالنفع. لكنه ما لبث إن قال من جديد: إن اغلب التجار كانوا تحت ضغوط موجات الغلاء. داعيا?ٍ التجار إلى إعادة النظر في أسعار السلع بما يحقق الربحية الشرعية وتخفيف العبء على المواطن العادي.
وقال أن الاجتماع اليوم جاء للوقوف بمسئولية وأمانه تجاه الوطن و”اتخاذ
التدابير العادلة والمنصفة ونراعي انخفاض سعر الدولار واستقراره خلال
الفترة الماضية”. منوها?ٍ إلى تلقي الغرفة التجارية عدة دعوات رسمية لتخفض الأسعار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com