كتابات

الأم العجوز وابنتها سبأ!!

كعادة الأم العجوز ((قناة اليمن)) ربت بناتها وأولادها جيدآ على مبدأ التمجيد والتعظيم والتهليل والتسبيح ..
فكما سبق وربت إذاعة صنعاء وأخواتها فهاهي قناة اليمن تكتمل فرحتها بنجاحها في تربية أخر العنقود _قناة سبا الفضائية _ التي تحولت من قناة شبابيه. رياضيه. ثقافيه تنقل هموم الشباب وتطلعاتهم أو على الأقل تهتم بالجانب الرياضي فتنقل لنا مباريات الدوري والكأس ومباريات منتخباتنا الوطنية بجميع فئاتها (كبار وشباب وناشئين) تحولت إلى قناة غنائيه.. فمثلآ عندما شارك منتخبنا الوطني في بطولة غرب أسيا في العاصمة الاردنيه عمان كان الجميع على ثقة بان قناة سبا ستكلف نفسها الذهاب إلى الأردن ونقل مباريات منتخبنا الوطني على الأقل كزميلاتها الكويتية والايرانيه والسعودية والعراقية لكننا تفاجئنا بان ألقناه خارج نطاق ألتغطيه..
وفي المباراة الأولى لمنتخبنا أمام منتخب العراق وتزامنآ مع الهدف الأول الذي سدده النونو في شباك الحارس العراقي كانت القناة تعرض المنجزات العملاقة مرفقه بصوت غنائي لا ادري لمن? يقول__سير والباري معاك_ ((ولا ادري من الذي يسير والباري معه النونو أم من??! في المباراة الثانية للمنتخب أمام فلسطين كانت القناة بدورها مشغولة جدآ مع الأستاذ عادل الحبابي وبرنامجه اليمن اولآ_ وعلى إيقاع الهدف الأول للمنتخب ومع صرخة المعلق معلنآ هدف اليمن الأول كان الحبابي يصرخ هو الأخر في وجه ضيوفه_ جمهوريه ومن قرح قرح (بكسر القاف)!
في المباراة الثالثة لمنتخبنا أمام الكويت وتزامنآ مع المد والجزر الذي حصل في الشوط الثاني وفي نفس اللحظة التي طرد فيها حكم المباراة حارسنا المتألق انتفض المعلق العراقي مستهجنآ طرد الحارس البريئ وعلى قناة سبأ انتفض الحبابي هو الأخر قائلآ(نترككم مع الاغنيه الشهيرة _برع يا استعمار برع __)!
نفس الشيء تتكرر مع منتخبنا الشاب في تصفيات أسيا المؤهلة لكاس العالم ونفس اللامبالاة بالشارع الرياضي اليمني كانت قناة سبا مشغولة بذكر المنجزات العملاقة وعلى رأسها مشروع الغاز المسال_ ومنتخبنا الشاب كذالك خرج خالي الوفاض من التصفيات والسبب الرئيسي كالعادة ((منتخبنا في مجموعة الموت_ فكانوا يلعبوا كالميتين فعلآ..
سيدي الرئيس كانت فرحتنا لا توصف ونحن نرى التزامكم بتنفيذ البرنامج الانتخابي لفخامتك خصوصآ فيما يتعلق بافتتاح قنوات فضائيه جديدة تلبي طموحات الشارع وتتفقد أوضاعه وتلامس همومهم .. لكن للأسف يا سيدي الرئيس قناة سبا الفضائية تتلمس همومك أنت لوحدك! ولوحدك فقط!!!

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com