أخبار اليمن

المانيا: الطرود المفخخة احتوت على 300 و400 غرام من المتفجرات

اعلنت مصادر حكومية المانية أمس الاثنين ان الطردين المفخخين اللذين ارسلا من اليمن الى الولايات المتحدة كانا يحتويان على 300 و400 غرام من مادة البنترين الشديدة التفجير.
واضاف المصدر نفسه ان “انفجار الطردين كان سيؤدي الى وقوع اضرار كبيرة جدا”.
وتابع المصدر نفسه ان الطرد الذي ضبط في دبي وكان مرسلا على متن طائرة ركاب تابعة للخطوط الجوية القطرية كان يحتوي على 300 غرام من المتفجرات? في حين ان الطرد الثاني الذي ضبط في بريطانيا بعد ان مر في المانيا كان يحتوي على 400 غرام من المتفجرات.
وضبط الطردان المفخخان اللذان كانا مرسلين الى مركزين دينيين يهوديين في شيكاغو في الولايات المتحدة? الجمعة في كل من مطار دبي ومطار ايست ميدلاندز في وسط انكلترا.
وقال جون برينان مستشار الرئيس الاميركي باراك اوباما لشؤون مكافحة الارهاب ان خبير المتفجرات الذي اعد هذين الطردين قد يكون نفسه الذي اعد المتفجرة التي كانت مخبأة في الثياب الداخلية لشاب نيجيري في كانون الاول/ديسمبر 2009 والتي لم تنفجر.
وافادت شبكة التلفزيون الاميركية “اي بي سي” ان الشاب النيجيري كان ينقل 80 غراما من مادة البنترين عندما القي القبض عليه.
اليمن من جانبها أعلنت امس عن تطبيق «اساليب تفتيش غير اعتيادية» على الشحنات الخارجة من مطاراته. واقرت اللجنة الوطنية لامن الطيران المدني «اتخاذ المزيد من الضوابط والاجراءات الاضافية في المطارات اليمنية خاصة في ضوء تطور أساليب التنظيمات الارهابية».
وازاء هذا الخطر الذي يهدد النقل الجوي? قررت المانيا منع جميع رحلات الركاب الجوية الاتية من اليمن من الهبوط في مطاراتها? في توسيع لقرار حظر رحلات الشحن? كما فعلت فرنسا وبريطانيا السبت.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com