الصحــة والجمال

في ظل صمت الصحة.. العشرات من المواطنين ي?ْصابون بوباء الرمد المعدي في محافظة الحديدة

أصيب العشرات من سكان وأهالي محافظة الحديدة منذ بداية شهر أكتوبر وحتى كتابة الخبر بمرض “الرمد المعدي” والذي يصيب العينين بالتهابات واحمرار يؤدي في بعضها إلى العمى ? والبعض الأخر يمنع فيها فتح العينين..
وذكرت مصادر بأن المرض قد انتشر مؤخرا?ٍ بشكل مخيف بين أوساط المواطنين مما أضطر العديد من المسئولين والموظفين إلى التغيب عن أعمالهم طيلة أسبوع كامل بسبب تفشيه السريع.
وينتقل المرض بشكل مباشر بين المواطنين حيث أظهرت النتائج الموجودة على أرض الواقع حدوث العديد من الإصابات بين الفئات المختلفة دون معرفه أسباب انتشار المرض حتى اللحظة.. مما زاد من مخاوف أبناء مديريات محافظة الحديدة والمديريات القريبة منها.
مصادر طبية من جانبها أكدت بأن المستشفيات وأصحاب الصيدليات وعيادات العيون بالمحافظة استقبلت خلال الأيام الماضية المئات من المواطنين المصابين بهذا المرض الذي بدء بالانتشار بصورة مخيفة دون أن تحرك الجهات المختصة ساكنا?ٍ لمواجهته.
وأشارت إلى أن أعراض المرض هو التهاب الملتحمة وظهور إحمرار والشعور بحرقة في العين? إضافة إلى حكة وانزعاج من الضوء? كما قد تترافق مع حدوث إفرازات عينية أو دموع وأحيانا?ٍ تتورم الأجفان? وينتقل الالتهاب إلى العين الثانية بسبب العدوى.
هذا وينتقل مرض ” الرمد المعدي ” حسب إفادات المواطنين بواسطة الاحتكاك المباشر أو المصافحة والاختلاط أو التقبيل والعناق مع الشخص المصاب والذي بدورة ينتقل إلى الشخص السليم ? أو من خلال لمس المسطحات والأشياء الملوثة مثل قبضة الباب أو مفاتيح المصعد والمناشف وغيرها ومن ثم لمس العين أو الأنف أو الفم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com