أخبار اليمن

الأمن يفرج عن الطالبة “السماوي” ومصادر سعودية تؤكد: المطلوب “الفيفي” مصدر المعلومات

أفرجت السلطات الأمنية في اليمن قبل قليل عن المهندسة حنان السماوي التي جرى اعتقالها من قبل عناصر جهاز الأمن القومي مساء أمس الأحد على خلفية الطورد المشبوهة التي أعلن عن ضبطها أمس الأول بمطارات غربية.
وكانت منظمة هود للحقوق والحريات قد كشفت عن تعرض المهندسة حنان السماوي للضرب والمعاملة القاسية والإهانة أثناء اعتقالها من قبل عناصر جهاز الأمن القومي ناهيك عن التعذيب أثناء التحقيق معها داخل سجن جهاز الأمن القومي.
وعلى صعيد متصل شهدت جامعة صنعاء صباح اليوم الأحد تظاهرة حاشدة لطلاب كلية الهندسة للإعلان عن تضامنهم مع الطالبة حنان السماوي التي اعتقلت مساء أمس بعد الاشتباه بعلاقتها بالطرود الملغومة.
وطالب المتظاهرون بالإفراج الفوري عن زميلتهم التي وصفوها بالهدوء والاتزان وعدم انتمائها لأية تنظيمات حزبية ناهيك عن تنظيم القاعدة. واعتصم الطلاب في البوابة الشرقية للجامعة حتى بعد ظهر اليوم.
وكانت قوات أمنية داهمت مساء أمس منزل الفتاة حنان السماوي واعتقلتها مع أمها وذلك بعد عثور الأجهزة الأمنية على اسم الفتاة ورقم هاتفها وصورة بطاقتها الشخصية على الطردين الملغومين الذين تم اكتشافهما في دبي ولندن.
من جانب اخر قال محللين سعوديين أنهم لا يستبعدون أن تكون المعلومات التي حصلت عليها السلطات في المملكة العربية السعودية حول الطرود المفخخة تعود لاحد عناصر القاعدة الذين سلموا أنفسهم للمملكة مؤخرا وتحديدا?ٍ جابر بن جبران بن علي الفيفي الذي سلم نفسه للسلطات السعودية منتصف الشهر الجاري.
وقالت مصادر سعودية أن الفيفي الذي يحتل الرقم (20) في قائمة المطلوبين الأخطر لدي المملكة قد كشف للملكة عن كل المعلومات المتعلقة بالعملية مقابل عدم معاقبته ومحاكمته وضمان الإفراج عنه بعد السجن الاحتياطي في مركز الرعاية والمناصحة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com