اﻹقتـصاديـــة

بقيادة الغرفة التجارية.. تحضيرات لتشكيل مجلس تنسيق أعلى لمنظمات الإنتاج المحلي

أقر اللقاء التشاوري الذي عقدته الجمعية اليمنية لحماية وتشجيع الإنتاج المحلي أمس الثلاثاء مع قيادة الغرفة التجارية والصناعية بأمانة العاصمة تشكيل مجلس تنسيق أعلى لمنظمات الإنتاج المحلي برئاسة رئيس الغرفة التجارية الصناعية وعضوية كافة الاتحادات الممارسة للنشاطات الإنتاجية.
كما أقر اللقاء الذي حضره مختلف ممثلي الاتحادات الإنتاجية والزراعية على عقد ندوة وطنية لقطاعات واتحادات الإنتاج المحلي تناقش قضايا وحلول حماية الإنتاج المحلي والمشاكل التي تلاقيها القطاعات الإنتاجية والمنتج الوطني.
و أوضح مدير عام الهيئة العامة للمواصفات والمقاييس الرئيس الفخري للجمعية المهندس أحمد البشة? أن فكرة الاجتماع جاءت من خلال التشاور بين الشخصيات ذات العلاقة في سبيل توسيع المشاركة والإسهام بتحقيق الغايات التي تسعى الجمعية لتحقيقها على الواقع.مضيفا?ٍ”ان الاجتماع ينعقد في ظل ظروف وتحديات كبيرة وظروف اقتصادية وإقليمية ودولية بالغة الأهمية.
وأشار البشة إلى أن تحقيق أهداف الجمعية سيصب في خدمة المنتج المحلي أيا كان نوعه صناعيا أو إنتاجيا أو زراعيا أو سمكيا أو حرفيا … مؤكدا أن الجميع يطمح ويتمنى أن تصدر المنتجات اليمنية إلى مختلف دول العالم.
وأكد مدير عام الهيئة العامة للمواصفات والمقاييس على أهمية الارتقاء بتلك المنتجات وكسب ثقة المتعاملين معها محليا قبل المستهلك الخارجي والعمل على توسيع قاعدة الإنتاج في مختلف القطاعات والأعمال وتوفير المناخات المناسبة وتأهيل الخبرات في مختلف المجالات وتأصيل الوسائل والآليات المناسبة .
من جانبه أكد رئيس الجمعية – ماجد عبد الله سعي الجمعية للارتقاء بالمنتجات المحلية ?ثم تعزيز ثقة المستهلك بها? وتنمية الاستهلاك الوطني.
وفي اللقاء التشاوري الذي حضره رئيس الغرفة التجارية بأمانة العاصمة – حسن الكبوس تم استعراض محتويات النظام الأساسي والبنود التي يرغب الحضور بإضافتها لعرضها على الجمعية العمومية للإقرار النهائي لها مع بيان مبررات إضافتها. كما استعرض تقريرا?ٍ مفصلا?ٍ عن نشاط الجمعية سابقا?ٍ وأدوارها المستقبلية.
وفي مداخلات الحضور أكد أمين عام النقابة العامة لبائعي القات – مختار باشا ” أن حصيلة ضرائب القات بأمانة العاصمة تصل لقرابة (10 مليار ريال سنويا?ٍ)? إلا أن ما يصل منها إلى الدولة مبلغ (450 مليون ريال) فقط أي بنسبة 1% ?فيما تذهب بقية المبالغ إلى “جيوب المحصلين”. لافتا?ٍ إلى أن “بائع القات” يدفع 4 ضرائب باليوم .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com