اﻹقتـصاديـــة

أبو غانم: العمل جار على وضع التصاميم النهائية لإصدار طابع بريدي خاص ببطولة خليجي20

أكد رئيس الهيئة العامة للبريد عبد اللطيف أبو غانم? أنه سيتم إصدار الطابع البريدي الخاص بمناسبة استضافة بلادنا لبطولة خليجي 20 ?في الموعد المحدد يوم افتتاح الدورة.
وقال أن العمل جار في وضع التصاميم النهائية مع الجهة المختصة المنظمة لهذه البطولة .
موضحا في تصريح خاص إن قيادة الهيئة اجتمعت مؤخرا لمراجعة استراتيجيات البريد المستقبلية وتقييم الأعمال الحالية ? ومن ضمن ذلك التوجه نحو إدخال خدمة قسائم الاتصالات الدولية واعتماد نظام الحساب العام الذي يجمع كل الخدمات المالية ويمكن الهيئة من الرقابة والمتابعة وضبط الأعمال في جميع الأنظمة الحالية والبالغة 25 نظاما ? وبما يسهم أيضا في تحسين كافة الخدمات للمواطنين و للهيئة.
مشيرا?ٍ?ٍ?ٍ إلى أن من ابرز التطورات التي شهدتها الهيئة على المستوى الإداري في الفترة الأخيرة القيام بفصل بعض المناطق البريدية في عدد من المحافظات عن المحافظات الأخرى وذلك في إطار الحكم المحلي واسع الصلاحيات ? كما قامت أيضا بإنشاء سبع مناطق بريدية جديدة في سبع محافظات ? إلى جانب ذلك فان الهيئة لديها حوالي (14) منطقة بريدية وكل منطقة تتبعها عدة مكاتب في عموم المحافظات ? وحاليا هناك (320) مكتبا بريديا في الجمهورية جميعها مرتبطة بأكبر شبكة حاسوب الكترونية كاملة عبر الجهاز الرئيسي في الهيئة الذي يربط جميع المحافظات عبر المناطق البريدية والفروع والمكاتب المرتبطة مباشرة بالخمس والعشرين الخدمة البريدية التي يقدمها البريد والتي من أبرزها التوفير والتحويلات وصرف المرتبات للمتقاعدين ولموظفي الدولة أيضا وكذلك لصندوق الرعاية ?الى جانب تحصيل فواتير الماء والكهرباء والاتصالات و تحصيلات بعض مصانع الاسمنت وغيرها من الخدمات.
وأضاف أبو غانم قائلا: هناك أكثر من مليوني عملية بريدية شهريا?ٍ?ٍ?ٍ ? وهناك خدمات تم إدخالها حاليا كخدمة الصراف الآلي وخدمة الحسابات الجارية ? وألان يعمل حوالي (32) صراف الي ? وهذه الخدمة بحد ذاتها تعد خامس إدارة بريدية عربية على مستوى الوطن العربي وأيضا خدمة الريال الالكتروني ? وبلادنا ثاني دولة بعد تونس تستخدم هذه الخدمة لتحصيل فواتير الخدمات العامة والتحويلات وغيرها من الخدمات البريدية التي تعمل الهيئة يوما?ٍ?ٍ?ٍ بعد أخر على تطويرها وإيصالها الى عموم عواصم المحافظات والمدن الرئيسية والمناطق والمديريات على مستوى الوطن ككل.
وختتم تصريحه بالقول: نحن هذه الأيام في حوار مع شركة (ويستر يونيون) للحصول على اكبر قدر من المميزات المعمول بها في الإدارات المماثلة للارتقاء بخدماتنا البريدية? ومن جهة ثانية فقد تم التنسيق مع عدد من الجهات المختصة وتوقيع اتفاقيات دولية مع دول اتحاد البريد العالمي (كمصر والإمارات والأردن ) لإدخال نظام خدمة الحوالات البريدية للدول العربية (IFS) ومنتظرين النسخة الأخيرة من الاتحاد ليتم تركيبها ? والبريد جاهز وهذا يفتح المجال مع جميع الدول العربية واليها بقية الدول الأخرى كالمغرب وأمريكا التي يتواجد فيها مغتربون يمنيون وهذه الخدمة تبناها فعليا?ٍ?ٍ اتحاد البريد العالمي و تعد (اليمن) من أوائل الدول العربية الموقعة على دخولها.

مقالات ذات صلة

إغلاق